كوريا الجنوبية: الاستثمار الأمريكي في كوريا الشمالية سيكون جيدا كلما بدأ مبكرا

الإثنين، 14 مايو 2018 10:29 ص
كوريا الجنوبية: الاستثمار الأمريكي في كوريا الشمالية سيكون جيدا كلما بدأ مبكرا
رئيس كوريا الشمالية
وكالات

أكدت كوريا الجنوبية، اليوم الإثنين، أن ضخ استثمارات أمريكية فى كوريا الشمالية سيكون جيدا كلما بدأ مبكرا، وذلك تعليقا على تصريح واشنطن بإمكانية السماح بدخول استثمارات فى بيونج يانج إذا ما قامت الأخيرة بنزع برامجها النووية بصورة كاملة.

وقال مسئول فى القصر الرئاسى فى سول حسبما نقلت وكالة نباء يونهاب الكورية الجنوبية، إنه من الأفضل أن تسير الإجراءات بصورة مكثفة.

وحول عقد المقارنة بين تصريحات وزير الخارجية الأمريكى مايك بومبيو الأخيرة حول "مشروع مارشال" الذى نفذته الولايات المتحدة الأمريكية بعد انتهاء الحرب العالمية الثانية لدعم تعمير أوروبا الغربية، قال المسئول الكورى الجنوبى "بغض النظر عما يسمونه، فإن المسألة تحمل منذ البداية طبيعة المقايضة بين النزع النووى وضمان أمن النظام الحاكم فى بيونج يانج".

وأضاف المسئول -الذى رفض ذكر اسمه- أن ضمان بقاء النظام الحاكم فى كوريا الشمالية يعنى توفير الأمن ببساطة، غير أنه يعنى التبادل مع المجتمع الدولى بصورة طبيعية فى إطار توفير الأمن.

وحول تعليق مستشار البيت الأبيض للأمن القومى جون بولتون على نقل الأسلحة النووية بعد تدميرها إلى مدينة أوكريدج بولاية تينيسى الامريكية، قال المسئول الجنوبى إنه موضوع يجرى النقاش حوله بين الجانبين الكورى الشمالى والأمريكي، وامتنع عن الإجابة عليه.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق