يعالج البرد ويحمى العظام.. التين المجفف وجبه مهمة طوال السنة مش فى رمضان وبس

الثلاثاء، 15 مايو 2018 10:00 ص
يعالج البرد ويحمى العظام.. التين المجفف وجبه مهمة طوال السنة مش فى رمضان وبس
تين مجفف
أمنية فايد

 
مشمشية.. قمر الدين.. تين وقراصيا.. وجبات غذائية تستخدم عادة كضيوف على موائد رمضان، ورغم انتشارها فى الأسواق باقى أيام السنة إلا إن عدم معرفة الكثير بفوائدها  تجعلهم لا يفكرون فى تناولها في غير شهر رمضان.
 
وفى نفس السياق، توضح الدكتورة "علا محمد" أخصائية التغذية العلاجية وعلاج السمنة والنحافة، فوائد التين المجفف وتقول، "يستخدم الكثير التين المجفف كإضافة استثنائية على أطباق رمضان لمد الجسم بالطاقة التى يفتقدها خلال عدد ساعات الصيام الطويلة، إلا أن الدراسات العلمية أكدت إمكانية "التين المجفف" من حماية الجسم من الأمراض الكثيرة التى يعانى منها خلال باقى أيام السنة، كمشكلة الإمساك فضلا عن وقاية الجسم من الإصابة بسرطان القولون نظرا لاحتواء التين المجفف على كمية عالية من الألياف تعمل على تطهير القولون".
 
وأضافت: "لم يقتصر فوائد التين المجفف على الجهاز الهضمى فقط ولكن امتد فوائدة لتصل إلى الجهاز التنفسى حيث يعمل التين المجفف على تخفيف الاضطرابات التنفسية لاحتوائه على عناصر طبيعية تعمل على تخفيف هياج الأغشية المخاطية فضلا عن دوره فى علاج التهاب الحلق، عن طريق غلى التين وتصفيته ثم تناوله بعد أن يهدأ، واكتشف العلماء مؤخرا احتواء التين على نسبة عاليه من الفيتامينات والمعادن التى يمكن استغلالها فى علاج نزلات البرد الشديدة".
 
وأشارت الدكتورة "علا" إلى أن التين المجفف له فوائد أخرى على سبيل المثال تنظيم ضغط الدم نظرا لاحتوائه على نسبة عالية من البوتاسيوم والعناصر الغذائية الأخرى والحماية من ظهور علامات تقدم سن البشرة، بالإضافة إلى احتوائه على الكالسيوم التى يعمل على تقوية العظام والمحافظة عليه.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة