لندن وباريس يتحديان "واشنطن": سننقذ الاتفاق النووي الإيراني

الإثنين، 14 مايو 2018 09:52 م
لندن وباريس يتحديان "واشنطن": سننقذ الاتفاق النووي الإيراني
وزير خارجيه فرنسا
كتب أحمد عرفة

 

مساعي حثيثة تجريها كل من بريطانيا وفرنسا، للإبقاء على الاتفاق النووي الإيراني الذي أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الانسحاب منه منتصف الأسبوع الماضي.

 

وقال موقع "روسيا اليوم"، إن وزيرا الخارجية البريطاني بوريس جونسون والفرنسي جان إيف لودريان، أكدا مساعيهما لإنقاذ الاتفاق النووي مع إيران، بعد انسحاب الولايات المتحدة منه.

 

ونقل الموقع الروسي، عن وزير الخارجية الفرنسي قوله إن موقف باريس يعبر عن عزم ووحدة وتصميم على استمرار هذا الاتفاق، متباعا: لقد أسفنا للقرار الأمريكي، فاتفاقا دوليا لا يصبح لاغيا لمجرد أن الولايات المتحدة انسحبت منه، ونحن باقون في الاتفاق ونريد أن يستمر ما دامت إيران تحترمه.

 

وأضاف وزير الخارجية الفرنسي، أن موقف البلدين مشترك وموحد مع الموقف الألماني، وهذا لا يمنع من التحدث إلى الولايات المتحدة بهذا الشأن.

 

وفي سياق متصل، نقل الموقع الروسي، عن وزير الخارجية البريطاني، تأكيده أن لندن وباريس عازمتان على حماية جوهر الاتفاق النووي مع إيران، متابعا: غدا في بروكسل، سنبحث ما يمكننا القيام به لمساعدة الشركات البريطانية والأوروبية بحيث تكون واثقة من أنها تستطيع الاستمرار في ممارسة أعمالها، ولن أدعي أن ذلك سهل، لكننا عازمون على حماية شركاتنا، ومن الضروري استمرار الحوار مع الولايات المتحدة، ونريد أيضا أن نستمع إلى المزيد من واشنطن.

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة