القومي لحقوق الإنسان: انتهاكات الاحتلال ضد الفلسطينيين «جرائم حرب»

الثلاثاء، 15 مايو 2018 12:20 م
القومي لحقوق الإنسان: انتهاكات الاحتلال ضد الفلسطينيين «جرائم حرب»
جانب من الاشتباكات في فلسطين

 
أدان المجلس القومى لحقوق الإنسان، اليوم الثلاثاء، الاستخدام المفرط للقوة من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي، ضد الفلسطنيين المحتجين على نقل السفارة الأمريكية إلى القدس المحتلة.
 
واعتبر اللمجلس وقوع العديد من الشهداء والجرحى، انتهاكًا جسيمًا لأهم حق من حقوق الإنسان وهو الحق فى الحياة، إضافة لكونها جرائم حرب وفق اتفاقية جنيف. 
 
وقال بيان المجلس القومى لحقوق الإنسان، أنه بموجب اتفاقية جنيف الرابعة فأن جميع الأطراف السامية عليهم التزام قانوني، بموجب المادة الأولى من الاتفاقية، والتي تتعهد بموجبها بأن تحترم الاتفاقية، وأن تكفل احترامها في جميع الأحوال، كذلك التزاماتها الواردة في المادة 146 من الاتفاقية، بملاحقة المتهمين باقتراف مخالفات جسيمة للاتفاقية.
 
وتابع البيان: واتخاذ التدابير اللازمة لوقف جميع الأفعال التي تتعارض مع أحكام هذه الاتفاقية، علماً بأن ما يحدث من انتهاكات تجاه المحتجيين يعد جرائم حرب، وفقاً للمادة 147 من اتفاقية جنيف الرابعة لحماية المدنيين، وبموجب البروتوكول الإضافي الأول للاتفاقية، الذى ضمن حق الحماية للمدنيين الفلسطينيين في الأراضي المحتلة.
 
وناشد بيان المجلس القومى لحقوق الإنسان، الهيئات والمنظمات الدولية، بالتحقيق الفورى للاستهداف العمدي للمحتجين بهدف القتل أو إيقاع الإعاقات، وإرسال مراقبيين دوليين للوقوف على حقيقة، ما يحدث من انتهاكات تجاه الفلسطينيين خاصة، وأن هناك استخدام للقوة المفرطة التى لا تتناسب مع الاحتجاج السلمى للفلسطنيين.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة