أتلتيكو مدريد يسعى لفك نحس النهائيات أمام مارسيليا

الأربعاء، 16 مايو 2018 08:00 ص
أتلتيكو مدريد يسعى لفك نحس النهائيات أمام مارسيليا
أتلتيكو ومارسيليا
كتب- سيد حسنى

يسدل الستار على مسابقة الدوري الأوروبي الليلة عندما يلتقى أتلتيكو مدريد الإسباني مع مارسيليا الفرنسى، فى التاسعة إلا ربع مساء اليوم بتوقيت القاهرة، في نهائى البطولة الذى يقام على ملعب الأنوار في مدينة ليون الفرنسية.

 

مباراة مارسيليا ضد أتلتيكو مدريد

يسعى أتلتيكو إلى وضع حد لنحس المباريات النهائية في المسابقات القارية، حيث خسر نهائي دوري أبطال أوروبا 2014 في الوقت الإضافي أمام جاره ريال مدريد وأهدر تتويجا مؤكدًا في الوقت الأصلي، ثم خسر اللقب ضد الريال أيضًا في 2016 بركلات الترجيح.

وبعد إقصائه المفاجىء من دور المجموعات للمسابقة القارية الأولى هذا الموسم، اضطر لاعبو المدرب الأرجنتيني دييجو سيميوني إلى الانتقال لمسابقة رديفة هي "يوروبا ليج".

ويتطلع أتلتيكو الباحث عن لقب أول بعد الدوري المحلي في 2014، للتتويج في المسابقة للمرة الثالثة بعد 2010 على حساب فولهام الإنجليزي (2-1) و2012 ضد أتلتيك بلباو الإسباني (3 - 0) تحت إشراف سيميوني.

وسيكون اللقب الأول، وربما الأخير، لمهاجم أتلتيكو الدولي الفرنسي أنطوان جريزمان الذي نشأ بالقرب من مدينة ليون مضيفة المباراة، وعاش معظم حياته الاحترافية في إسبانيا، وذلك قبل انتقاله المحتمل إلى برشلونة.

يقود جريزمان والبرازيلي الأصل دييجو كوستا هجوم أتلتيكو، حيث خسر فريق العاصمة الإسبانية نهائي كأس الكؤوس الأوروبية أمام دينامو كييف الأوكراني في 1986 على ملعب "جيرلان" القديم.

 

غيابات أتلتيكو مدريد

ويغيب عن أتلتيكو وصيف الدوري الأسباني وراء برشلونة البطل، مدربه سيميوني الذي تولى تدريبه قبل سبع سنوات، وذلك بسبب إيقافه أربع مباريات لطرده وإهانته الحكم في ذهاب نصف النهائي ضد أرسنال الإنجليزي.

على غرار أتلتيكو المتأهل إلى النهائي على حساب أرسنال ومدربه الفرنسي أرسين فينجر، تقهقر مارسيليا كثيرا في المباريات النهائية باستثناء واحدة.

لم يكن بلوغ فريق المدرب رودي جارسيا النهائي متوقعا هذه المرة، اذ استهل مشاركته في البطولة من أدوارها التمهيدية في يوليو الماضي، لكن بعد انتصارات على لايبزيج الالماني وسالزبورج النمسوي في ربع ونصف النهائي، بات مارسيليا وجمهوره الشغوف على مقربة من احراز اللقب.

وفي موازاة النهائي، يكافح مارسيليا لحجز موقع مؤهل من الدوري الفرنسي الى دوري ابطال اوروبا وهي مسابقة قد يبلغها بحال تخطيه اتلتيكو، اذ ينص نظام البطولة على منح الفائز بطاقة التأهل الى دوري الابطال.

والتقى الفريقان مرة وحيدة في البطولات القارية، ففاز اتلتيكو على ارضه 2-1 في دور المجموعات ضمن دوري الابطال في موسم 2009 قبل ان يتعادلا سلبا في مارسيليا.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق