تجديد حبس 15 متهما في قضية «حسم الثانية» 30 يوماً

الأربعاء، 16 مايو 2018 01:15 م
 تجديد حبس 15 متهما في قضية «حسم الثانية» 30 يوماً
صورة ارشيفية
هبة جعفر

 
جددت النيابة المختصة، حبس 15 متهما في القضية رقم 123 لسنة 2018، جنايات شرق القاهرة العسكرية، المعروفة باسم «حركة حسم الثانية»، لمدة 30 يومًا.
 
ضمت القضية 278 متهما بارتكاب 12 عملية إرهابية وتصنيع سيارات مفخخة، بغرض استخدامها في العمليات الإرهابية وقتل ضباط وأفراد شرطة، ورصد منشآت عامة واقتصادية.
 
وذكرت التحقيقات، أن جماعة الإخوان الإرهابية، أعادت تشكيل اللجنة المركزية لحركة «حسم»، بعد توجيه الأمن عددا من الضربات التي نجحت في إسقاط اللجنة المركزية التي تولت إدارة الحركة من داخل مصر، وكان على رأسها تصفية القيادي محمد عاشور دشيشة في شهر ديسمبر عام 2016، مما استدعى تأسيس الحركة في إطار جديد اعتمد على إنشاء عدد من الخلايا التي تدار بطريقة منفصلة على رأس كل خلية قائد يتلقى هو فقط الأوامر من اللجنة المركزية للحركة.
 
وأضافت التحقيقات، أنه إعمالا لذلك قامت الحركة باختيار 17 منطقة تصلح كأماكن لإيواء عناصرها، من بينها مقر في القليوبية، وآخر في طريق (القاهرة-الفيوم)، ومقرات في (كفر الشيخ، والبحيرة، والغربية، وأسيوط، والمنيا، وسوهاج)، وتم تدريب عناصر الحركة داخلها على أعمال فك وتركيب القنابل وتكتيكات الهجوم باستخدام الأسلحة الآلية والدراجات البخارية.
 
وتابعت التحقيقات، أن الحركة ابتكرت مجموعة جديدة داخلها أطلقت عليها مجموع الصقور، وهي ما يشبه فرق العمليات الخاصة في الجيوش، ومهمة هذه الفرقة هي الهجوم باستخدام الأسلحة الآلية والاشتباك مع عناصر القوات المسلحة والشرطة.
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق