"يوم تاريخي للرياضة السعودية".. محمد بن سلمان يعلن سداد ديون الأندية ودفع مستحقات اللاعبين.. رئيس نادي النصر: يساعدنا على الوفاء بالتزاماتها.. ومحمد الدعيع: الأمير راعي النهضة الحديثة

الإثنين، 21 مايو 2018 02:35 ص
"يوم تاريخي للرياضة السعودية".. محمد بن سلمان يعلن سداد ديون الأندية ودفع مستحقات اللاعبين.. رئيس نادي النصر: يساعدنا على الوفاء بالتزاماتها.. ومحمد الدعيع: الأمير راعي النهضة الحديثة
الامير محمد بن سلمان
كتب أحمد عرفة

إشادة  سعودية واسعة بقرارات ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، التي اتخذها مساء أمس الأحد، لسد ديون الأندية السعودية، حيث تصدر هاشتاج" #محمد_بن_سلمان_ينقذ_الاندية" التريند العالمى على تويتر، بعد أن تكلف ولي العهد السعودي بسداد ديون كافة الأندية السعودية.

 

في البداية أكد الحساب الرسمي لموقع "العربية" السعودي عبر حسابه الشخصي على "تويتر"، أنه تم الإعلان عن دعم مالي كبير للأندية والحكام ولاعبي المنتخب.

وأضاف الحساب الرسمي لموقع العربية السعودي، أن الأندية السعودية تنهي أزماتها الخارجية وتتجنب العقوبات بعد دعم ولي العهد السعودي.

1
 

 

ونقلت وكالة "سبوتنيك" الروسية، عن رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة، تركي بن عبدالمحسن آل الشيخ، إعلانه عن تكفل ولي العهد محمد بن سلمان بإنهاء أزمة الديون الخارجية للأندية السعودية، موضحا أنه سيتم دفع جميع رواتب لاعبي المنتخب الوطني قبل مونديال روسيا 2018.

 

وتابع تركي آل الشيخ، أنه قبل اللقاء مع الأمير محمد بن سلمان كانت الرياضة في المملكة تتجه إلى كارثة ولكن بعد لقاءه، نثق بأن الرياضة ستسير نحو الطريق الصحيح.

 

وكشفت صحف سعودية، أنه بلغ إجمالي المبالغ للرواتب المتأخرة لكل من لاعبي المنتخب واللاعبين الأجانب واللاعبين  السعوديين غير لاعبي المنتخب حتى ٣٠ يونيو ٢٠١٨ بمبلغ ٣٢٣ مليون ريال.

 

رياضيون سعوديون ونشطاء خليجيون أشادوا بالقرار، مؤكدين أن هذه القرارات جعلت السعودية تشهد يوم تاريخي للرياضة لديها، ومشيرين إلى أن ولي العهد للمملكة العربية السعودية يقدم دعما ماليا كبيرا للأندية والمنتخب والحكام.

 

في هذا السياق، علق سعود آل سوليم رئيس مجلس ادارة نادى النصر السعودى، على قرارات ولي العهد السعودي قائلا عبر تصريحات له على حسابه الشخصي بـ"تويتر": يوم تاريخي للرياضة السعودية يجسده قرار ولي العهد الأمير محمد بن سلمان  بتسديد جميع الديون الخارجية للأندية حيث سيساعد هذا القرار الكثير من الاندية على الوفاء بالتزاماتها مستقبلا".

 

كما علق محمد الدعيع حارس مرمى منتخب السعودي الأسبق على قرارات ولي العهد السعودي الرياضة، عبر حسابه الشحصي على "تويتر" قائلا: يوم تاريخي للرياضة السعودية يسطره ولي العهد راعي النهضة السعودية الحديثة الأمير محمد بن سلمان من خلال البشرى التي زفها معالي المستشار تركي آل الشيخ .. شكراً ياوطني"

2
 

 

بدوره قال الكاتب السعودي عبدالله الحنيان، معلقا على قرارات ولي العهد السعودي: 375 مليون ريال..  مكرمة من ولي العهد لتعاقدات الأندية السعودية مع المدربين واللاعبين".

3
 

 

بدوره علق أمجد طه، الرئيس الإقليمي لـلمركز البريطاني لدراسات وأبحاث الشرق الأوسط، على تكفل ولي العهد السعودي محمد بن سلمان بإنهاء أزمة الديون الخارجية للأندية السعودية.

 

وقال الرئيس الإقليمي لـلمركز البريطاني لدراسات وأبحاث الشرق الأوسط، في تغريدة له عبر حسابه الرسمي على "تويتر" أن الأمير محمد بن سلمان ولي العهد للمملكة العربية السعودية يقدم دعما ماليا كبيرا للأندية والمنتخب والحكام.

وأضاف الرئيس الإقليمي لـلمركز البريطاني لدراسات وأبحاث الشرق الأوسط، أن هذه الخطوة هي رسالة للعالم أن الرياض ستكون لها بصمة في الرياضة العالمية، فقيادة حكيمة.. شعب ذو رسالة عظيمة فـمن الطبيعي أن تحصد هذه الأرض المباركة مثل هذه الدعم للأجيال.

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا