ومن الحزن ما قتل.. زوجان يتوفيان بفارق 9 ساعات بعد حياة استمرت 61 عاما

الإثنين، 21 مايو 2018 01:51 م
ومن الحزن ما قتل.. زوجان يتوفيان بفارق 9 ساعات بعد حياة استمرت 61 عاما

توفي زوجان في نيوزيلندا، بفارق 9 ساعات عن بعضهما البعض، بعد مرور عام واحد على احتفالهما بالعيد الماسي لزواجهما (60 عاماً).

وتوفي بيتر بدفورد 86 عاماً، وزوجته روث 83 عاماً في 14 مايو، وفقاً لشهادة وفاة نشرتها صحيفة نيوزيلاند هيرالد يوم السبت الماضي.

وقالت ابنتهما كارولين بدفورد، لموقع «ستاف» الإخباري المحلي: «من الجيد أنهما رحلا معا، كان أحدهما سوف يضيع تماماً بدون الآخر».

ونقل بيتر بدفورد إلى المستشفى، مساء يوم 12 مايو.

تقول الإبنة: «أظن أن والدتي اعتقدت بشكل مؤكد أنه لن يعود».

وتوفيت روث في منزلها بمدينة كايتوكي، في نورث آيلاند الساعة العاشرة، صباح يوم 14 مايو، ليلحق بها زوجها بعد ساعات في اليوم نفسه، بعد سماع نبأ وفاتها.

وخلصت دراسة في جامعة هارفارد عام 2013 إلى أن احتمالية وفاة الشخص تزيد بنسبة 30% خلال الشهور الثلاثة الأولى من وفاة شريك حياته.

وتشير الدراسات إلى أن الحزن هو إرهاق فائق للعادة، ولاسيما بالنسبة لكبار السن، وبالإضافة إلى الإصابة بمتلازمة القلب المنكسر، والتي تعرف أيضاً باعتلال عضلة القلب الناجم عن الإجهاد أو اعتلال تاكوتسيبو القلبي، فإن ذلك قادر على القضاء على شريك كان بصحة جيدة قبل ذلك.

وجدير بالذكر أن النساء أكثر عرضة للإصابة بالألم المفاجئ الحاد في الصدر، والذي يماثل الأزمة القلبية، بسبب الارتفاع المفاجئ في هرمونات التوتر عقب وفاة الزوج.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة