تزامنا مع مشاورات تشكيل الحكومة العراقية.. تحذيرات من سيطرة الطائفية

الإثنين، 21 مايو 2018 09:33 م
تزامنا مع مشاورات تشكيل الحكومة العراقية.. تحذيرات من سيطرة الطائفية
حيدر العبادى رئيس وزراء العراق
كتب أحمد عرفة

 

تزامنا مع المشاورات التي تجريها عدد من القوائم الانتخابية العراقية التي حصدت المقاعد في البرلمان العراق، خرجت دعوات تحذر من اتباع منهج الطائفية  خلال تشكيل الحكومة العراقية الجديدة.

 

ونقلت وكالة "سبوتينك" الروسية، عن حسين العادلي، المتحدث باسم ائتلاف "النصر" الذي يتزعمه رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي، تحذيره من العودة إلى الاصطفاف الطائفي في تشكيل الحكومة  بعد الانتخابات البرلمانية العراقية.

 

وتابع المتحدث باسم ائتلاف "النصر"، أنه بعد أن تجاوزنا الانقسام الطائفي والقومي في دفاعنا المقدس ضد داعش، وبعد أن نجحنا بخوض الانتخابات بقوائم وطنية عابرة لتخوم التخندق الطائفي، نرى اليوم بعض الساسة يحاولون إعادة بناء الجبهات الطائفية كأساس لبناء تحالفات وجبهات سياسية تتقاسم السلطة لتعيد العراق لمربع محاصصة المكونات للدولة.

 

وأكد المتحدث باسم ائتلاف "النصر" ضرورة أن يقف الشعب العراقي والقوى الوطنية ضد أي محاولة تعيد إنتاج دولة المكونات على حساب دولة المواطنة والمؤسسات، لافتا إلى أن ائتلاف النصر كان وما زال وسيبقى مشروعا وطنيا يقف بالضد من أي محاولة لتقسيم البلاد على أساس من مصالح وهويات المكونات على حساب مصالح وهوية العراق الموحدة.

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق