وزير الاتصالات يبحث استراتيجية تحويل مصر إلى مركز إقليمي اقتصادي رقمي

الثلاثاء، 22 مايو 2018 01:35 م
وزير الاتصالات يبحث استراتيجية تحويل مصر إلى مركز إقليمي اقتصادي رقمي
المهندس ياسر القاضى
مروة الغول

استقبل المهندس ياسر القاضي وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، اليوم الثلاثاء، وفد من شركة فيزا العالمية برئاسة مارشيلو باريكوردي مدير عام منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وحضر اللقاء طارق الحسيني مدير منطقة شمال افريقيا والمشرق العربي، وطارق محفوظ مدير فيزا مصر.

وتناول اللقاء مناقشة تفعيل مذكرة التفاهم الموقعة بين وزارة الاتصالات والشركة العالمية؛ لتعزيز البنية التحتية الخاصة بتفعيل الاقتصاد الرقمي، وتنفيذ منظومة بطاقة خدمات المواطن.

ويأتي الاجتماع في أعقاب زيارة ألفريد كيلي رئيس مجلس إدارة شركة فيزا العالمية إلى مصر، ولقائه برئيس الجمهورية؛ لمناقشة زيادة استثمارات الشركة العالمية في مصر، وتوسيع نشاطها بما يتسق مع حجم الأعمال التي ستقوم بها في السوق المصري وفقا لبنود مذكرة التفاهم.

وأكد المهندس ياسر القاضي على اهتمام الحكومة المصرية بإقامة شراكات مع الشركات العالمية، من أجل دفع الجهود الرامية إلى تحقيق الشمول المالي، وتعزيز آليات بناء اقتصاد رقمي عبر تطوير منظومة الخدمات المالية وفقاً لأحدث التقنيات العالمية.

وناقش خطط تنفيذ ما تم الاتفاق عليه في مذكرة التفاهم ورؤية الوزارة الخاصة بأهمية نقل المعرفة والخبرة الى الكوادر المصرية في إطاراستراتيجية تحويل مصر إلى مركز إقليمي لتكنولوجيا المدفوعات الرقمية وما يرتبط بها من صناعات.

واستعرض قيادات الشركة، تجاربها في استخدام الحلول الإبداعية والابتكار في مجال تكنولوجيا المدفوعات الرقمية؛ لتسهيل وصول الخدمات الحكومية إلى المواطنين، وأهمية إرساء دعائم البنية التحتية التكنولوجية من أجل الوصول الي الاقتصاد الرقمي، بالإضافة الى أحدث التوجهات في مجال تكنولوجيا المدفوعات التي تقوم فيزا بتحديثها بشكل مستمر.

وأكد مارشيلو باريكوردي أن فيزا تعتبر الحكومة المصرية شريكا استراتيجيا وتضع السوق المصري على قائمة أولوياتها وخاصة مع توجهات الحكومة المصرية ومساعيها الإيجابية؛ لنشر ثقافة المدفوعات الرقمية وتحقيق الشمول المالي، مشيرًا إلى أن فيزا مستعدة بشكل كامل للمساعدة في دفع جهود تعزيز البنية التحتية التكنولوجية اللازمة لتفعيل الاقتصاد الرقمي وتطوير الخدمات المقدمة للمواطنين.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق