سوريا تظهر العين الحمراء للقوات الأمريكية.. خارجية دمشق: تواجد روسيا وإيران بأراضينا جاء بإراداتنا.. وكل سنتيمتر سيعود إلى سيطرتنا

الأربعاء، 23 مايو 2018 10:30 ص
سوريا تظهر العين الحمراء للقوات الأمريكية.. خارجية دمشق: تواجد روسيا وإيران بأراضينا جاء بإراداتنا.. وكل سنتيمتر سيعود إلى سيطرتنا
سوريا
كتب أحمد عرفة

كشفت سوريا عن موقفها بشأن القوات الأجنبية التي تتواجد على أراضيها، ففي الوقت الذي دفاعت فيه عن التواجد الروسي والإيراني، هاجمت التواجد الأمريكي في دمشق، واتهمت واشنطن بالمراوغة، كما هددت بأن سوريا ستتعامل مع هذه القوات على أنها قوات احتلال.

 

ونقلت وكالة "سبوتنيك" الروسية، عن نائب وزير الخارجية السوري، فيصل المقداد، تأكيده أن انسحاب أو بقاء القوات المتواجدة في الاراضي السورية بدعوة من الحكومة هو شأن يخص الحكومة السورية وحدها، وهذا الامر غير مطروح للنقاش.

 

وأضاف نائب وزير الخارجية السوري، أن الحكومة السورية دعت قوات حليفة وصديقة لمساعدتها في الحرب على الارهاب ومن بين هذه القوات قوات روسية وايرانية وخبراء إيرانيين وعناصر في حزب الله وكل هذه الأطراف هي معنية بالحرب على الإرهاب ولا تنتهك سيادة وحرمة أراضي الجمهورية العربية السورية وتعمل بتنسيق تام مع الدولة السورية في الحرب على الإرهاب.

 

وتابع نائب وزير الخارجية السوري، أن انسحاب إيران وحزب الله من سوريا غير مطروح للنقاش لأنه يأتي في سياق سيادة الجمهورية العربية السورية على من يكون على أرضها ومن لا يكون، لذلك هذا الموضوع غير مطروح ولا يمكن ان نسمح لاحد بطرحه".

 

ولفت نائب وزير الخارجية السوري، إلى القوات التي دخلت الى سوريا بدون علم الحكومة السورية تمثل قوات احتلال، من جهة وهي قوات تقوم بشكل مباشر بدعم الإرهاب في سوريا، مشيرا إلى أن إعلان الولايات المتحدة الأمريكية سحب قواتها من سوريا ليس حقيقيا، تابعا: أمريكا طبعا لم تقرر الانسحاب، هي تطلق بالونات اختبار بين الحين والأخر.

 

وتابع نائب وزير الخارجية السوري، أن كل سنتيمتر سيعود إلى سيطرة الدولة وهذا القرار مدعوم من قبل الأصدقاء والشرعية الدولية والأمم المتحدة، فكل سنتيمتر سيعود الى سيطرة الدولة هذا هو قرارنا وقرار أصدقائنا والشرعية الدولية والأمم المتحدة تقف إلى جانب ذلك، لافتا إلى أن الدولة السورية لا تريد أن يذهب أيا كان كرديا أم عربيا أم أشوريا أم غير ذلك إلى درجة أن يعادي وطنه ويخدم المخططات الإسرائيلية والغربية ضد مصالح بلده لذلك على هؤلاء أن يفهموا هذه الحقيقة.

 

 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق