«الناس مش عاوزه تحلي».. رئيس شعبة الخضروات: أسعار الفاكهة في انحدار

الأربعاء، 23 مايو 2018 12:00 م
«الناس مش عاوزه تحلي».. رئيس شعبة الخضروات: أسعار الفاكهة في انحدار
خضروات وفاكهة - أرشيفية
كتب: مدحت عادل

بعد مرور 7 أيام على شهر رمضان الكريم، لا صوت يعلو فوق صوت الأسعار هذه الأيام، وخاصة أسعار الخضروات والفاكهة، حيث شهد الطلب على هذه السلع ارتفاعا ملحوظا، نتيجة الاقبال على استهلاك الخضروات والتى تعتبر عنصر أساسى على مائدة رمضان.

أسعار الخضروات جاءت معبرة عن حجم الطلب الكبير الذي شهدته الأيام الأولى من شهر رمضان، وفقا لتصريحات يحيى السنى رئيس شعبة الخضر والفاكهة بغرفة القاهرة التجارية، وقال إن الأيام الأولى من شهر رمضان عادة ما تشهد زيادة فى الطلب نتيجة العزائم فى تلك الأوقات، ولكن تعود الأسعار إلى مستواها الثابت مرة أخرى بعد هدوء الطلب.

وفى المقابل، أكد يحيى السنى فى تصريحات خاصة لـ"صوت الأمة"، أن أسعار الفاكهة فى انحدار كبير "على حد وصفه"، حيث تتوافر الفواكة بكميات كبيرة ورغم ذلك الأقبال عليها بسيط منذ دخول شهر رمضان، وعلق رئيس شعبة الخضر والفاكهة قائلا "الناس عاوزة تاكل ومش عاوزه تحلى".

وتوقع يحيى السنى، أن تتأثر الأسعار بشكل سلبى الفترة الحالية، نتيجة الموجة الحارة الحالية، والتى تؤدى إلى ارتفاع نسبة الفاقد للخضروات مثل الطماطم وكافة الخضروات الطازجة.

وتشهد البلاد موجة حارة بالتزامن مع دخول شهر رمضان، وزاد متوسط درجات الحرارة عن 40 درجة مئوية، فيما توقعت هيئة الأرصاد الجوية أن تشهد هذه الموجة انحسارا تدريجيا بدءا من الجمعة المقبل.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق