هجوم مضاد.. هيومان رايتس: إذا حدث كذب

الأربعاء، 23 مايو 2018 04:40 م
هجوم مضاد.. هيومان رايتس: إذا حدث كذب
هيومان رايتس
مجدى حسيب

عدم المهنية والكيل بمكيالين أحد السمات المميزة للتقارير المشبوهة، التى تصدرها منظمة هيومان رايتس ووتش، من آن لأخر ضد مصر، وتحاول من خلالها العبث بأمن مصر القومى، ومحاولة زعزعة استقرارها خاصة فى ظل المخطط الذى تتعرض له المنطقة الفترة الماضية، لمحاولة رسم خريطة المنطقة بما يخدم مصالح قوى استعمارية، نجحت فى هدم استقرار الكثير من دول المنطقة.

لم تكن تلك المرة الأولى حيث سبق واستهدفت المنظمة الشرطة المصرية من خلال تقرير مكذوب يدعى تجاهلها لحقوق الانسان واستخدامها للتعذيب بشكل ممنهج بالسجون المصرية، لتسمتمر المنظمة فى مزاعمها ولكن تلك المرة أستهدفت الجيش المصرى من خلال ادعاءات باطلة دون سند أو دليل يمت للواقع بصلة.

العقيد تامر الرفاعى، المتحدث العسكرى للقوات المسلحة، رفض أمس الأكاذيب التى وردت بتقرير منظمة هيومن رايتس ووتش حول سيناء، مشددا على أن المنظمة اعتمدت على مصدر غيرموثقة.

 

تامر

 

وأكد الرفاعى أن القوات المسلحة تعمل على تنفذ الإجراءات القانونية بشأن إقامة المنطقة العازلة على الشريط الحدودى وحول مطار العريش، ويتم تعويض الأهالى بالتنسيق مع كافة الأجهزة المعنية بالدولة، حيث وصل حجم التعويضات لأكثر من 900 مليون جنيه مصرى، هذا بالإضافة إلى قيام القوات المسلحة بتوفير كافة السلع الأساسية والاحتياجات الإدارية والطبية للمواطنين بمناطق العمليات بالتنسيق مع كافة الوزارات المعنية بالدولة بصفة مستمرة.

 

النائب حمدي بخيت عضو لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب، قال إن مصر تتعرض لحملة ممنهجة تحاول العبث بامنها القومى، وأن تلك العدائيات ضد مصر مخطط لن يتوقف، وأن هيومان رايتس ووتش وتقاريرها المكذوبة لن تنال من أمن مصر

 

حمدى بخيت

 

وأكد «بخيت» لـ«صوت الأمة»، أن مخطط تقسيم الشرق الأوسط، لدويلات متنازعة على أساس عرقي ومذهبي وطائفي، استعصى تطبيقه على مصر، لتمسك المصريين بهويتهم، وقدرتهم على استشعار الخطر الذي يهدد أمنهم القومي، وما يدفع تلك القوى الاستعمارية للعب على بث الشائعات والأكاذيب من خلال أذرعهم، وأستخدام السوشيال ميديا والإعلام، المأجور كأحد معاول الهدم.

وأشار إلى أن التقارير الصادرة من المنظمات الحقوقية المشبوهة، ومنظمات حقوق الأنسان التي تنفذ تلك الأجندات تسعى بشكل دائم لزعزعة استقرار مصر وهو ما يواجه بالفشل من المصريين.

وقال النائب محمد أبو حامد عضو لجنة التضامن بمجلس النواب، إن قوات انفاذ القانون فى سيناء من الجيش والشرطة تلعب دور وطنى، ليس فقط لحماية أمن مصر القومى، بل الأمن القومى العربي أيضا، مشددا على أن هناك حالة من الهجوم الدائم على مصر الفترة الأخيرة من خلال تقارير حقوقية مشبوهة، تفتقد أدنى معايير الدقة والمهنية، تهدف لإثارة الجدل واللغط حول مصر.

 

ابوحامد
 
ورفض اللواء محمد الغباشي نائب رئيس حزب حماة الوطن، التقرير الذى أصدرته منظمة هيومان رايتس ووتش، منتقدًا تلك التقرير والمنظمات المشبوههة التى تصدرها ولا تسعى من خلفها إلا لزعزعة الاستقرار فى المنطقة بشكل عام ومصر بشكل خاص، لأنها نقطة التوازن فى المنطقة.  
 
 
محمد الغباشى
 
وأكد الغباشي لـ «صوت  الأمة» أن هناك مخطط يستهدف يت من خلاله استخدام العديد من الوسائل لمحاولة العبث بامن المنطقة، بما فيها حتى السوشيال ميديا، والكتائب الاليكترونية، لبث الأكإذيب والشائعات، بهدف التأثير على المواطن المصرى، لن يفلح، مؤكدا على أن المواطن المصري يعي جيدا حجم المؤامرات التي تحاك ضد هذا الوطن.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق