طلاب الثانوية العامة يستعدون للامتحانات.. والوزارة تحذر

الجمعة، 25 مايو 2018 08:00 م
طلاب الثانوية العامة يستعدون للامتحانات.. والوزارة تحذر
الدكتور طارق شوقى وزير التعليم
مروة حسونة

أيام قليلة تفصلنا عن امتحانات الثانوية العامة التى تعد مصدر خوف وقلق لدى المصريين، وتتزامن الامتحانات هذا العام مع دخول شهر رمضان والصيام والحر، حيث أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى استعداداتها للامتحانات التى تبدأ 3 يونيو وتنتهى 1 يوليو المقبل.

وحذر الدكتور رضا حجازى، رئيس قطاع التعليم العام ورئيس امتحانات الثانوية العامة، الطلاب من حيازة التليفون المحمول داخل لجنة الامتحان، مشددًا: "على كل طالب يفكر فى حمل التليفون التراجع عن هذا الأمر".

وكشف رئيس قطاع التعليم العام، أنه سيتم فتح باب قبول الاعتذارات لغير الراغبين فى المشاركة بأعمال الثانوية العامة من ملاحظين ومراقبين ومقدرى درجات، الإثنين المقبل، وذلك على الموقع الرسمى للوزارة ولمدة ثلاثة أيام.

من جانبه أكد الدكتور طارق شوقي وزير التعليم أن هناك اجراءات رادعة لأى محاولة للغش من الصفحات الالكترونية أو الطلاب التى تحاول أن تغش من خلال الموبيل.

وأوضح وزير التعليم أن وزارتى الاتصالات والداخلية والتعليم يتشاركوا فى القبض على أى طالب أو اغلاق اى صفحات الكترونية تحاول نشر اوراق الامتحانات للثانوية العامة أوتداولها على الصفحات على الانترنت .

وأعلنت وزارة التعليم أن صناديق الأسئلة فى مراكز التوزيع سيكون مبنى على خطة بحيث يتم وضع صناديق أسئلة المواد التى يمتحنها الطلاب أولا فى بداية غرفة مركز التوزيع، موضحة أنه قد يتم نقل أسئلة المواد التى يمتحنها الطلاب قبل عيد الفطر بشكل كامل على أن تبدأ رحلة نقل الأسئلة الثانية عقب العيد وقبل بدء الطلاب فى استكمال امتحاناتهم.
 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة