جمهورية دونيتسك الشعبية: القوات الحكومية الأوكرانية انتهكت الهدنة فى "دونباس" 16 مرة

الإثنين، 28 مايو 2018 11:49 ص
جمهورية دونيتسك الشعبية: القوات الحكومية الأوكرانية انتهكت الهدنة فى "دونباس" 16 مرة
القوات الأوكرانية
وكالات

أعلنت جمهورية دونيتسك الشعبية المعلنة من جانب واحد أن القوات الحكومية الأوكرانية انتهكت وقف إطلاق النار فى "دونباس" 16 مرة خلال الـ24 ساعة الماضية.

وقال ممثل لجمهورية دونيتسك الشعبية فى المركز المشترك لمراقبة وتنسيق وقف إطلاق النار، حسبما أفادت وكالة أنباء" نوفوستي" الروسية اليوم الاثنين: "لقد بلغ أجمالى عدد انتهاكات نظام وقف إطلاق النار من قبل القوات الأوكرانية 16 مرة خلال الـ 24 ساعة الماضية ".

وأضاف :" أن مركز مراقبة وقف إطلاق النار رصد من جانبه أن القوات الحكومية الأوكرانية أطلقت ما يقارب الـ 50 قذيفة على أراضى جمهورية دونيتسك واستخدمت المدافع الصاروخية والمدرعات والأسلحة الصغيرة، حيث بلغ إجمالى الذخائر المطلقة من قبل القوات الأوكرانية 236 قذيفة".

وكان ممثلو عملية القوات الموحدة فى أوكرانيا قد أعلنوا اليوم الاثنين، عن توثيق 22 حالة قصف لمواقعهم وإصابة جنديين اثنين بجروح، مقتل ثلاثة من وحدات الدفاع الشعبى وجرح 3 آخرين فى دونباس خلال الساعات ال 24 الماضية.

يذكر أن السلطات الأوكرانية بدأت فى شهر أبريل من العام 2014 عملية عسكرية ضد سكان جمهوريتى دونيتسك ولوهانسك الشعبيتين اللتين اعلنتا استقلالهما من طرف واحد، ووفقا لآخر احصاءات الأمم المتحدة فقد بلغ عدد ضحايا هذا النزاع ما يزيد عن 10 آلاف مدنى.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة