وزراء إعلام الدول الداعية لمكافحة التطرف يقررون التصدي لمحاولات التدخل بشؤون العرب

الإثنين، 28 مايو 2018 09:28 م
وزراء إعلام الدول الداعية لمكافحة التطرف يقررون التصدي لمحاولات التدخل بشؤون العرب
الجامعه العربيه
كتب أحمد عرفة

يعقد وزراء الثقافة والإعلام العرب، اجتماعا اليوم الإثنين، لمناقشة سبل مواجهة الإرهاب والتطرف الإعلامي في المنطقة العربية.

وأكد الحساب الرسمي لشبكة "سكاي نيوز" الإخبارية على "تويتر"، أن وزراء إعلام الدول الداعية لمكافحة التطرف والإرهاب يؤكدون خلال اجتماعهم على أهمية زيادة المحتوى الإيجابي لمواجهة الفكر المتطرف.

وأشار الحساب الرسمي لشبكة "سكاي نيوز" الإخبارية إلى أن وزراء إعلام الدول الداعية لمكافحة التطرف والإرهاب يؤكدون أهمية دور قادة الفكر في التأثير في المجتمعات وتشكيل الرأي العام فيها وضرورة العمل بشكل متوازن بين المؤسسات الإعلامية والفكرية لتحقيق الأهداف المرجوة.

ولفت الحساب الرسمي لشبكة "سكاي نيوز" الإخبارية، إلى أن الوزراء يشددون على ضرورة التصدي الإعلامي والفكري لمحاولات بعض الدول الإقليمية التدخل في شؤون دول المنطقة خاصة من خلال المحطات الإعلامية المسيسة.

وأوضح الحساب الرسمي لشبكة "سكاي نيوز" الإخبارية أن الوزراء أكدوا أن التطرف والإرهاب يستندان إلى مرتكزات فكرية ومالية ومن دون قطع هذين الشريانيين ستبقى آليات مكافحة الإرهاب آنية لا تؤدي إلى القضاء النهائي على هذه الآفة.

وأشار الحساب الرسمي لشبكة "سكاي نيوز" الإخبارية إلى أن الوزراء يدعون إلى التركيز على الإعلام الجديد وأدوات التواصل الاجتماعي باعتباره القطاع الأكثر تأثيرا في الرأي العام

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق