قانوني يطالب وزارة الاتصالات بوضع ألية لتنفيذ حكم غلق اليوتيوب لحجب لعبة «الحوت الأزرق»

الثلاثاء، 29 مايو 2018 11:11 ص
قانوني يطالب وزارة الاتصالات بوضع ألية لتنفيذ حكم غلق اليوتيوب لحجب لعبة «الحوت الأزرق»
لعبة الحوت الازرق
مى عنانى

طالب  الدكتور عصام البطاوي، أستاذ القانون الجنائي والمحامي بالنقض وزارة الاتصالات بسرعة وضع الية تنفيذ الحكم الصادر من الإدارية العليا القاضي بإغلاق موقع اليوتيوب لمدة شهر بسبب الاساءة لرسول الله محمد صلى الله عليه وسلم و ذلك بالتعاون مع الجهات المختلفة .

وأشار البطاوي فى تصريح صحفى إلى أن حكم الادارية العليا واجب النفاذ فور صدوره وأن عدم تنفيذه من قبل وزارة الاتصالات سيضع مسئوليها في مأزق قانوني حيث يمكن لصاحب دعوى غلق موقع اليوتيوب باتخاذ اجراءات اقامة دعوى الامتناع عن تنفيذ حكم قضائي ضد وزير الاتصالات .

وأوضح  عصام البطاوي بأنه لا يوجد الآن سوى حلين أمام وزارة الاتصالات اما تنفيذ حكم الغلق او اقامة دعوى مستعجلة امام محكمة القاهرة للامور المستعجلة للمطالبة بوقف تنفيذ ذلك الحكم وفقا للاسباب التي تراها وزارة الاتصالات من حيث امكانية غلق او من عدمه وكذلك الخسائر المالية التي ستحدث بسبب ذلك الغلق.

وأشار البطاوي الى أنه يذكر بأن المستشار نبيل احمد صادق النائب العام سبق وان طالب مسئولي وزارة الاتصالات بضرورة التصدي للعبة الحوت الازرق وحجب المواقع التي يمكن ان تحمل من خلالها بعد ان تسببت في انتحار بعض الاطفال والاشخاص و بالتالي الاجراءات التي اتبعت حول تنفيذ هذا الشان يمكن اتباعها لتنفيذ حكم غلق اليوتيوب.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة