القبض على صاحب شركة باع الفنكوش للمواطنين.. «كارت سحرى بيوفر غاز وكهرباء»

الثلاثاء، 29 مايو 2018 12:07 م
القبض على صاحب شركة باع الفنكوش للمواطنين.. «كارت سحرى بيوفر غاز وكهرباء»
أرشيفية
محمد إبراهيم

تمكنت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة من  ضبط مالك شركة لقيامه بالنصب والاحتيال على المواطنين عن طريق الإعلان عن بيع كروت ممغنطة لديها القدرة التكنولوجية على توفير إستهلاك الكهرباء والبنزين على خلاف الحقيقة.

 

وردت معلومات لمباحث الأموال العامة  بإنتشار إعلانات مضللة على بعض مواقع التواصل الإجتماعى وبعض القنوات الفضائية بترويج منتج عبارة عن كروت ممغنطة لديها القدرة التكنولوجية لتوفير الطاقة الكهربائية فى مجال إستهلاك الكهرباء بما لا يقل عن ( 30 إلى 35 % ) من الاستهلاك.

 

وأسفرت تحريات إدارة مكافحة جرائم التزييف والتزوير أن وراء الواقعة "محمد . ح . ع "36 سنة صاحب ومدير شركة كائنة بالمقطم القاهرة   وأضافت التحريات أن المتهم قام بالإعلان على بعض مواقع التواصل الإجتماعى وبعض القنوات الفضائية بتوافر كروت لتوفير الطاقة " نانو توفير" لدى شركته لديها القدرة على تقليل قيمة فواتير الكهرباء والبنزين لاحتوائها على شريط ممغنط يصدر موجات اهتزازية تؤدى إلى ضغط الشحنات الكهربائية الزائدة التى تتسبب في هدر الطاقة الكهربائية وتقلل قيمة فواتير الكهرباء إلى نسبة تزيد عن 30% ، زاعماً أن الكارت صالح للاستخدام لمده من 3: 5 سنوات وطلب مندوبين لتسويق تلك الكروت بقيمة مبلغ (370 جنيه) للكارت الواحد لصالح شركته وتمكن من خلال ذلك من استقطاب العديد من الضحايا والاستيلاء منهم على مبالغ مالية بزعم منحة توكيلات لهم فى توزيع كروت توفير الطاقة " نانو توفير" الخاصة بشركته وبيعه لهم كميات من تلك الكروت لبيعها وتـــداولها فـــى الأســواق على المواطنين أكتشف من استخدمها عـــدم جدواها فى توفير استخدام الطاقة والبنزين.

عقب تقنيين الإجراءات  تمكن رجال مباحث الأموال العامة ضبط المتهم  بمقر الشركة ، وبمواجهته اعترف بنشاطه الإجرامى  وأضاف بأنه سبق وأن أستورد 10 آلاف كارت من هذه الكروت من خارج البلاد ، ولدى إكتشاف عدم جدواها قام بإعدامها.

أمكن الإستدلال على 6 من ضحاياه  حيث قرروا قيام المتهم بالاحتيال عليهم والاستيلاء على مبالغ مالية منهم تراوحت ما بين (40 إلى 100 ألف جنيه) للفرد الواحد بجملة مبلغ (360 ألف جنيه) وتسليمهم كروت بقيمتها وعقب بيعها للجمهور تبين عدم جدواها فى توفير الطاقة وقاموا بردها للمتهم والذى رفض رد المبالغ المالية التى أستولى عليها منهم.

تحرر المحضر اللازم بالواقعة و إتخاذ الإجراءات القانونية وأرسل المتهم للنيابة العامة لمباشرة التحقيق معه .

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا