التحريض ضد الدولة ونشر الشائعات والأكاذيب.. إحالة بلاغ ضد يحيى القزاز لنيابة وسط القاهرة

الثلاثاء، 05 يونيو 2018 11:50 ص
التحريض ضد الدولة ونشر الشائعات والأكاذيب.. إحالة بلاغ ضد يحيى القزاز لنيابة وسط القاهرة
النائب العام المستشار نبيل صادق
علاء رضوان

أحال النائب العام المستشار نبيل صادق، البلاغ المقدم من المحامي أشرف فرحات، ضد يحيى القزاز، أستاذ الجيولوجيا بجامعة حلوان والقيادي السابق في حركة تمرد، لنيابة وسط القاهرة الكلية للتحقيق فيه، وذلك لاتهامه بالترويج للأكاذيب ونشر الشائعات وافترائه على الدولة والتحريض ضد الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وقال "فرحات" في بلاغه الذي حمل رقم 1378 عرائض النائب العام، إنه سبق وتقدم ببلاغ ضد يحيى القزاز، إذ تعرض لرئيس الجمهورية بالقذف والسب والتحريض على القتل، وجرى التحقيق معه، وفي غضون شهر أكتوبر من العام المنصرم تم إخلاء سبيله على ذمة القضية بكفالة قدرها 10 آلاف جنيه.

وأضاف البلاغ أن يحيى القزاز تعدّى دون دليل أو سند قانوني على الدولة، إذ أخذ ينشر على مواقع التواصل الاجتماعي وبالتحديد في صفحته موقع "فيس بوك" التي اعتبرها منبرا له يبث من خلالها أكاذيبه وافتراءاته على الدولة، بل وأخذ يوجه الاتهامات ويصف الرئيس بأوصاف يعاقب عليها القانون.

وطالب البلاغ، النائب العام باتخاذ كل الإجراءات القانونية اللازمة حيال المشكو فى حقه وفتح تحقيق عاجل وموسع للحد من نشر وترويج الأكاذيب والشائعات وافترائه على الدولة والتحريض ضد الرئيس عبد الفتاح السيسي.

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق