شياطين الإنس في أيام الرحمة والمغفرة.. القائمة تضم 18 ونصيب الأسد للقاهرة

الأربعاء، 06 يونيو 2018 04:00 ص
شياطين الإنس في أيام الرحمة والمغفرة.. القائمة تضم 18 ونصيب الأسد للقاهرة
علاء رضوان

يظن البعض كما ورد في الأحاديث النبوية الشريفة أن شهر رمضان تصفد فيه الشياطين، ما يوجب معه منع ارتكاب الجرائم فى ذلك الشهر المبارك، إلا أن حقيقة الأمر تتمثل فى تصفيد مردة الشياطين دون غيرهم، كما ورد فى الحديث عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ أَنَّ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ: (إِذَا جَاءَ رَمَضَانُ فُتِّحَتْ أَبْوَابُ الْجَنَّةِ ، وَغُلِّقَتْ أَبْوَابُ النَّارِ ، وَسُلْسِلَتْ الشَّيَاطِينُ).  

ليس ذلك فقط على ما يبدو أيضاَ أن شياطين الأنس تأبى أن يمر شهر رمضان أو العشرين يوماَ الأول أو ما يطلق عليه «أيام الرحمة والمغفرة» دون أن تستكمل قائمة جرائم الدم والقتل، وكأن الشهر المعظم الذى تُصفد فيه المردة من الشياطين جُعل لإراقة الدماء وليس للمغفرة كما هو متعارف عليه . 

450fbc241041eada46e7a3c3d38f940a

 

بالفعل تتسلسل الشياطين في رمضان بينما تظل شياطين الأنس حرة طليقة تعبث برأس الإنسان وتحركه كيفما تشاء فالنفس الأمارة بالسوء فهي أقوى بكثير من وسوسه الشياطين فبدلا من أن يستغل الإنسان الشهر الكريم في العبادة والذكر ومحاولة التقرب إلي الله نجد أن الجرائم ترتكب جهارا نهارا في الشهر الكريم.

 

«صوت الأمة» ترصد احصائية جرائم القتل التي حدثت في أول 20 يوماَ من شهر رمضان ما تعرف بأيام الرحمة والمغفرة نسبة إلى العشر الأوائل والعشر الوسط من  شهر رمضان والتى بلغت 18 واقعة على مستوى الجمهورية في التقرير التالي:

 

 بداية مسلسل الدم فى الجيزة

 

فى غضون يوم الخميس 17 مايو، وفى بداية أيام شهر رمضان، قتل عامل بمنطقة الصف بالجيزة جاره، حيث سدد له طعنة نافذة بسلاح أبيض، بسبب خلافات الجيرة ولهو الأطفال، وتمكن رجال المباحث من ضبط المتهم، وتولت النيابة التحقيق.   

18720172043531

 

جريمة قتل فى قنا

 

وفى ذات اليوم الخميس 17 مايو، تمكنت قوة أمنية برئاسة النقيب محمد زكريا، معاون أول وحدة مباحث نقادة بقنا، من إلقاء القبض على مزارع بتهمة قتل طفليه بإلقاء جثتيهما فى مصرف زراعى بنقادة.

 

مقتل عامل بالأزهر بسوهاج

 

الجمعة 18 مايو، قتل عامل بالأزهر، بينما أصيب 9 آخرين بإصابات مختلفة فى مشاجرة بناحية قرية المزالوة دائرة مركز سوهاج، بسبب خلافات الجيرة، تم التحفظ على المتهمين تحت حراسة مشددة. 

20180208194754829
 

 

 

تاجر خردة قتل صديقه بالمنوفية

يوم الأحد 20 مايو، شهدت قرية كفر الطرانية التابعة لمركز أشمون بمحافظة المنوفية، تجرد تاجر خردة من مشاعرة الإنسانية بقتل صديقه وإلقاء جثته بمقبرة لمحاولة إخفاء جريمته، نتيجة خلافات مالية بينهم.

 

مقتل شاب بسبب معاكسة فتاة بالغربية

ويوم الإثنين 21 مايو، شهدت قرية شرشابة التابعة لمركز زفتى بمحافظة الغربية، واقعة مؤسفة بعد أن أقدم شاب على قتل آخر باستخدام فرد خرطوش لخلافات سابقة بينهما تطورت بسبب معاكسة فتاة.

 

قتيل قرية بشرشابة الغربية

21 مايو، شهدت قرية السنادية التابعة لمركز زفتى بمحافظة الغربية، قيام عدد من أفراد عائلة شاب قتل بالرصاص بقرية شرشابة المجاورة لتلك القرية بقتل أحد أقارب المتهم انتقاما منه.

c9f5fa8beab140eccf487fb001df40a1_997653_highres

عامل يقتل ربة منزل فى التجمع

 

الأربعاء 23 مايو، أمرت نيابة القاهرة الجديدة، برئاسة المستشار محمد سلامة، بحبس المتهم «محمد. ط»، 4 أيام على ذمة التحقيق، لاتهامه بقتل ربة منزل أثناء سرقة فيلتها بالتجمع الخامس.

 

مقتل عامل داخل سوبر فى البحيرة

الجمعة 25 مايو، تلقى اللواء علاء الدين عبدالفتاح، مدير أمن البحيرة، إخطارا من مركز شرطة أبو المطامير يفيد بوجود جثة شاب داخل سوبر ماركت فى قرية الناصر بدائرة المركز.

 

مزارع يقتل نجله فى قنا

 

الجمعة 25 مايو، قررت نيابة مركز قنا برئاسة المستشار حازم خليفة، مدير النيابة حبس مزارع وشقيق زوجته 4 أيام على ذمة التحقيقات بتهمة قتل نجله بعد ضربه بشومة على رأسه لتأديبه على أن يراعى التجديد لهما فى الموعد القانونى> 

download (1)


 مقتل عطار بالدرب الأحمر

 

الأحد 27 مايو، قرر عمرو عويس وكيل نيابة الدرب الأحمر الجزئية، بإشراف المستشار أحمد عز الدين عبد الشافى المحامى العام الأول لنيابات جنوب القاهرة، حبس صاحب محل قطع غيار سيارات ونجليه، 4 أيام على ذمة التحقيقات، لاتهامهم بقتل صاحب محل عطارة بمنطقة الدرب الأحمر، وطلبت النيابة تحريات المباحث حول الواقعة، وأمرت بتشريح جثة المجنى عليه، لبيان سبب الوفاة.

 

مقتل شاب فى مشاجرة بالأسلحة بالسلام

 

الأحد 27 مايو، باشرت نيابة السلام التحقيق مع 7 أشخاص تشاجروا بالأسلحة النارية، أسفرت عن مقتل شخص بسبب الخلاف على شراء شقة.

 

مقتل طفلة على يد زوجة خالها بالصف

الإثنين 28 مايو، أمرت النيابة العامة بجنوب الجيزة بحبس ربة منزل، 4 أيام على ذمة التحقيقات لاتهامها بالتورط فى قتل ابنة شقيقة زوجها والتخلص منها بترعة المحاجر بمركز الصف.

download

حمار يشعل فتنة بين عائلتين بالشرقية

الخميس 31 مايو، تلقى اللواء رضا طبلية، مساعد وزير الداخلية، مدير أمن الشرقية، إخطارا من اللواء محمد والى، مدير المباحث الجنائية، يفيد بلاغا من مركز شرطة الزقازيق، بنشوب مشاجرة بقرية تل حوين، دائرة المركز، بسبب تبول حمار أمام منزل أحد الطرفين، وحدثت مشادة كلامية تطورت إلى مشاجرة، استخدم فيها الأسلحة النارية، وأسفر ذلك عن مقتل أحد أفراد العائلتين وإصابة 3 أخرين إصابات بالغة.     

 

سائق يقتل زوجته بالاسمرات

31 مايو، تلقت الأجهزة الأمنية بالقاهرة، بلاغاَ بقيام سائق بقتل زوجته ذبحاًَ بسبب خلافات مالية بينهما بحي الأسمرات.

 

زوج يقتل زوجته بسبب ملابس العيد

 

1 يونيو، شهدت منطقة المقطم جريمة قتل بشعة بعدما أنهى زوج حياة زوجته أثناء السحور بسبب خلافات مالية بينهما، وفر هاربا وتكثف الأجهزة الأمنية جهودها لضبط الجاني.

images

مقتل شاب أثناء محاولته فض مشاجرة فى كرداسة

 

فى غضون 2 يونيو، أمرت نيابة مركز إمبابة وكرداسة، بتشريح ودفن جثة شاب لقى مصرعه بعد تدخله لفض مشاجرة بين عدد من أهالى دائرة القسم، كما أمرت النيابة بسرعة تحريات الأجهزة الأمنية حول الواقعة.

 

عامل قتل ابن شقيقه فى الهرم

 

4 يونيو، أمرت النيابة العامة بالجيزة بحبس عامل؛ لاتهامه بقتل ابن شقيقه، وإصابة اثنين من أسرة المجنى عليه بالهرم، بسبب خلافات أسرية، 4 أيام على ذمة التحقيقات. 

IMG-20171105-WA0006

 

مدرس يقتل طليقته بدار السلام

 

وفى 5 يونيو، أمرت نيابة دار السلام الجزئية بحبس مدرس 4 أيام على ذمة التحقيقات، فى اتهامه بقتل طليقته بعد طعنها بسلاح أبيض «سكين».   

 

 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة