لو مسافر مع المنتخب.. نصائح لا تفوتك عن العملة الروسية "الروبل"

الثلاثاء، 05 يونيو 2018 10:00 م
لو مسافر مع المنتخب.. نصائح لا تفوتك عن العملة الروسية "الروبل"
العملة الروسية

لن يفوت كثير من المصريين فرصة الذهاب وراء منتخبهم إلى كأس العالم 2018 في روسيا، أيام قليلة تفصلنا عن رؤية العلم المصري في ملاعب الحلم هناك، النفوس تتوق إلى السلام نغمات السلام الوطني تعزف في أرض موسكو، إذا كنت من المسافرين إلى روسيا، فيجب أن تعلم كل شيء عن عملة البلد التي تسافر إليه، حتى يمكنك التعامل هناك.

انطلاقا من هذا جمعنا لك بعض المعلومات عن الروبل، هو العملة الرسمية لروسيا الاتحادية، وهى العملة المتداولة بنفس الاسم منذ القرن الثالث عشر مرورا بفترة الاتحاد السوفيتى وحتى الآن. 

الروبل الواحد يضم 100 "كوبيك"، وهى العملة التى تصدر بشكل عملات معدنية، تضم فئات "1، 5، 10، 50" كوبيك، يصدر من عملة "الروبل" عملات معدنية، وذلك فى فئات "1، 2، 5، 10" روبل.

العملات الورقية من الروبل تصدر فى 6 فئات، وهى "5 ، 10 ، 50 ، 100 ، 500 ، 1000 ، 5000" روبل، يعد الروبل الروسى من العملات منخفضة القيمة عالميا، يعادل سعر الدولار الواحد 62.0377 روبل روسى، فيما يعادل سعر الروبل الروسى الواحد 0.0161 سنتا، يعادل سعر الجنيه المصرى الواحد 3.4752 روبل روسى، فيما يعادل الروبل الروسى  0.2878 قرشا

- وفقا لتصريحات سابقة لـ"يحيى أبو الفتوح"، نائب رئيس مجلس إدارة البنك الأهلى المصرى، والتى أدلى بها لا يعد الروبل الروسى من العملات المتداولة فى البنوك المصرية، وذلك لأنه ليس من العملات الرئيسية بالعالم.

أضاف أبو الفتوح فى تصريحاته، أنه يمكن للمسافرين لتشجيع المنتخب المصرى فى روسيا، الحصول على مبلغ مالى بالدولار الأمريكى، بمتوسط قدره الفى دولار، واستبداله داخل روسيا بالروبل الروسى.

يتشرط قبل الحصول على المبلغ المالى بالدولار الأمريكى، تقديم مستندات السفر وتشمل تذكرة الطيران وتأشيرة دخول الدولة، فى حالة تبقى مبلغ مالى بالروبل الروسى مع المشجعين، يمكن استبداله بالدولار الأمريكى قبل العودة لمصر.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق