اسعار النفط في منتصف تعاملات اليوم.. عقود خام برنت الآجلة تصعد 1%

الأربعاء، 06 يونيو 2018 01:54 م
اسعار النفط في منتصف تعاملات اليوم.. عقود خام برنت الآجلة تصعد 1%
حقل نفط

حقق سعر النفط اختراقا أوليا لمستوى 65.50 دولار للبرميل في تعاملات اليوم الأربعاء، لكنه اصطدم بالمقاومة المحورية 66.00 وارتد هبوطا من هذا المستوى، ليتذبذب حول المستوى الأول الآن.

 

يأتي هذا الأداء مع ملاحظة أن مؤشر ستوكاستيك يُظهر تشبعا واضحا في الشراء الآن، ما يدعم فرص استئناف الاتجاه الهابط الذي يتواجد هدفه التالي عند 63.78 دولار، مع الانتباه إلى أن اختراق 66.00 دولارا والثبات فوقه سيدفع السعر للتحول نحو الارتفاع وزيارة مستوى 67.22 مبدئيا.

 

في سياق متصل، صعدت العقود الآجلة لخام برنت في تعاملات اليوم الأربعاء أكثر من 1%، بعدما قالت مصادر مطلعة إن فنزويلا أثارت احتمال وقف بعض صادراتها النفطية، لكن المكاسب كانت محدودة في ظل تقارير قالت إن الحكومة الأمريكية طلبت من السعودية وبعض المنتجين الآخرين في أوبك زيادة الإنتاج.

وساهم انخفاض الإنتاج من فنزويلا في موجة صعود لسعر خام القياس العالمي مزيج برنت إلى نحو 80 دولارا للبرميل. وقالت ثلاثة مصادر لرويترز إن شركة النفط الحكومية بي.دي.في.إس.إيه تدرس إعلان حالة القوة القاهرة لبعض الصادرات في ظل انخفاض الإنتاج في حقولها النفطية.

وكان خام برنت قد ارتفع صباح اليوم 78 سنتا وصولا إلى 76.16 دولار للبرميل، بعدما تراجع لأدنى مستوى منذ الثامن من مايو الماضي يوم الثلاثاء. وارتفعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 33 سنتا إلى 65.85 دولار للبرميل، بعدما لامست أدنى مستوى في شهرين الثلاثاء أيضا.

وتجتمع منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وروسيا يومي 22 و23 يونيو لاتخاذ قرار بشأن حجم زيادة الإنتاج، في الوقت الذي تنخفض فيه المخزونات العالمية فيما يتراجع إنتاج فنزويلا أكثر من المتوقع، إضافة إلى العقوبات الأمريكية على إيران، التي تهدد بانخفاض صادرات النفط من البلد العضو في منظمة أوبك.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة