إيمانا بالسلام.. سفارة السعودية في السودان تدشن حملة السلام والتسامح بين الشعوب

الجمعة، 08 يونيو 2018 08:00 ص
إيمانا بالسلام.. سفارة السعودية في السودان تدشن حملة السلام والتسامح بين الشعوب
جانب من الاحتفالية
كتب- عنتر عبداللطيف

 

ضمن إطار الجهود المبذولة  لإحلال السلام والتسامح بين شعوب العالم لنبذ العنف والتطرف، أطلقت رئيسة هيئة المرأة العالمية للتنمية والسلام بالشرق الأوسط السيدة عواطف الثنيان حملة قافلة السلام والتسامح بين الشعوب لمدة تصل العامين. 

وقد جاءت الحملة  كمبادرة من اتحاد المرأة السودانية، ومفوضية حقوق الانسان، وجمعية الصداقة البرلمانية السودانية لإبراز دور المرأة السودانية في كونها راعية سلام وتم تدشين الحمله برعايه سفارة المملكة العربية السعودية في الخرطوم بحضور شخصيات صحفية وبرلمانية ومجتمعية.

هذا وقد تم تكريم الإعلامية عواطف الثنيان في لحظة الإنطلاق واختيارها سفيرة للسلام بحضور شخصيات عربية وسعودية برلمانية وإعلامية ومجتمعية.

من جهتها ثمنت الإعلامية والباحثة عواطف الثنيان، جهود سفير المملكة العربية السعودية  في السودان، على بن حسن جعفر المبذولة الهادفة للتقريب بين الشعب السعودي ولسوداني من خلال تبادل الثقافات بين الشعبين، ودور المملكة العربية السعودية بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود في الدفاع عن قضايا الأمة العربية والإسلامية متمنية من الله أن تكلل كل الجهود بالنجاح والتفوق لخدمة الأمة العربية والإسلامية والعالم كله وأن يعم السلام في كل مكان.

 وتبرز أهمية حملة السلام والتسامح بين شعوب العالم، في سعيها ترسيخ ثقافة السلام والتسامح في المجتمعات الدولية المتعددة الثقافات ودمج مبدئي (السلام والمحبة) بدون وجود أي أهداف سياسية ضمن قافلة متنقلة من الملتقيات والورش التدريبية والمحاضرات والندوات والمعارض في مختلف الدول العربية والعالم.

وتهدف الحملة لطرح مبادرات إبداعية لمواجهة التحديات التي تعانيها المرأة العربية والمساعدة في رسم السياسات التي توفر الظروف التنموية, واستنهاض الإحساس بالمسؤولية تجاه قضايا المرأة لتحقيق مكتسبات وطنية وإنسانية شامله مع التركيز على تبادل الآراء وإقامة جسور المعرفة في المجتمعات لبحث قضايا الرأى العام لتوفير الاستقرار والأمن والعدل ونبذ التطرف والإرهاب.

 كما وتدعو الحملة لتوظيف وإدارة برامج صناعة ثقافة السلام والتسامح ليتنسجم مع الخطاب الإعلامي وفق سياسة وطنية واستشراف المستقبل مع مراعاة الرقابة الذاتية واحترام العمل المهني الإعلامي، وتبني نهج الوسطية والاعتدال وعدم إثارة القضايا والموضوعات التي  تفتك بالمجتمعات.

 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق