قائمة جيوش الناتو التى ستحل على الحدود الروسية خلال عامين

الجمعة، 08 يونيو 2018 10:00 م
قائمة جيوش الناتو التى ستحل على الحدود الروسية خلال عامين
الرئيس الروسي
كتب مايكل فارس

"لا ترى روسيا مفرا من تعزيز قدرتها الدفاعية... فالناتو والولايات المتحدة الأمريكية يستعدان لمضاعفة قدراتهما العسكرية لقتال روسيا"، هذا ما جاء على صدر تقرير لصحيفة "نيزافيسيمايا غازيتا" الروسية، التى حددت قائمة الأسلحة الغربية التى ستكون على الحدود الروسية مطلع عام 2020.

أوضحت الصحيفة، أن ترتيبات عسكرية غير مسبوقة قرب حدود روسيا، صاحبت اجتماع وزراء دفاع الدول أعضاء حلف شمال الأطلسي (الناتو) في بروكسل.

وأعلن أمين عام الناتو، ينس ستولتنبرج، أن 30 كتيبة مشاة آلية و30 سربا من الطائرات و30 سفينة حربية ستكون موجودة في حوزة أعضاء الحلف بحلول عام 2020، وهو ما يعني أن جيش مشاة آلية (نحو 30 ألف عسكري و1000 آلية عسكرية مدرعة) وجيش طائرات (نحو 500 طائرة ومروحية) وأسطولاً كاملاً من السفن الحربية ستكون موجودة عند حدود روسيا.

ويمتنع الناتو إبان ذلك عن لقاء ممثلي روسيا مع استثناءات قليلة مثل لقاء رئيسي أركان القوات المسلحة الأمريكية والروسية المقرر عقده في 8 يونيو في فنلندا. ولكن لا يُتوقع أن يسفر هذا اللقاء عن اتفاق مهم.

ووفق وزير الدفاع الأمريكي جيمس ماتيس فإن الترتيبات والأنشطة العسكرية التي يقوم بها الحلف عند حدود روسيا تهدف إلى "ردع العدوان الروسي".

 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق