لو رايح تشجع مصر.. أوراق وإجراءات عليك مراعاتها خلال وجودك بمونديال روسيا 2018

الإثنين، 11 يونيو 2018 06:00 م
لو رايح تشجع مصر.. أوراق وإجراءات عليك مراعاتها خلال وجودك بمونديال روسيا 2018
مشجعون وشعار كأس العالم روسيا 2018

ملايين من عشاق الساحرة المستديرة على موعد من انطلاق أكبر فعاليات واحتفالات لعبة كرة القدم حول العالم، بانطلاق مونديال (روسيا 2018) الخميس المقبل، لتتجه الأنظار منذ الآن لهذا البلد وأجوائه واستعدادته.

بينما يتابع أغلب محبي ومشاهدي كرة القدم فعاليات البطولة عبر شاشات التليفزيون والقنوات الناقلة لمباريات كأس العالم 2018، فإن آخرين قرروا ألا يكتفوا بالمشاهدة الافتراضية، وأن يكونوا حاضرين للعرس من داخل فعالياته، بالوجود في الأراضي الروسية وحضور المباريات بالاستادات والملاعب المستضيفة لمنافسات البطولة.

إذا كنت من مشجعي مصر الذين ينتوون مؤازرة المنتخب من داخل الملعب، ويتأهبون لرحلة روسيا، فهناك ضوابط وإجراءات أقرتها الأجهزة الأمنية واللجنة المنظمة للبطولة في روسيا، يتعين عليك الالتزام بها لضمان إقامة مستقرة وانتقالات سليمة وصولا للعودة الآمنة.

إجراءات لمشجعي كأس العالم في روسيا

1- يجب التأكد من حمل أصل بطاقة المشجع التي تصدرها الجهات الروسية (Fan ID) كبديل عن تأشيرات الدخول خلال فترة كأس العالم بين 14 يونيو و15 يوليو.

2- مراعاة أنه غير مسموح لأي مشجع بدخول الاستاد ما لم يكن حاملا بطاقة الـFan ID، حتى لو كان حاملا تذكرة للمباراة، وذلك بحسب تعليمات السلطات الروسية.

3- يحصل المشجع من إدارة الجوازات عند دخوله الأراضي الروسية على بطاقة هجرة على ورقة بيضاء، بحجم جواز السفر، تتضمن البيانات الشخصية باللغة الروسية، ويُرجى إرفاقها بجواز السفر والاحتفاظ بها، لأنها شرط أساسي للمبيت في أي مكان داخل روسيا، إضافة إلى أنه من الصعب إتمام إجراءات مغادرة البلاد حال فقدها.

خطوات عليك اتباعها في حالة الطوارئ

1- حرصا على الأمان يُرجى رفع صورة من الأوراق الثبوتية الأساسية، جواز السفر وبطاقة الرقم القومي وبطاقة الـFan ID على البريد الإلكتروني، أو وفق أي وسيلة إلكترونية متاحة ويسهل الرجوع لها، إضافة للاحتفاظ بصور ضوئية ورقية منها، بجانب الوثائق الأخرى المهمة مثل البطاقات الائتمانية، للجوء لها حالة فقدان الأوراق الثبوتية.

2- حال عدم الاحتفاظ بنسخ إلكترونية من الوثائق، يجب العودة إلى مقر الإقامة إذا كان فندقا، وطلب صورة من جواز السفر وبطاقة الهجرة الموجودة في الملفات.

3- يتعين على المشجع إبلاغ الشرطة المحلية حال فقد أي وثيقة، على أن يكون ذلك بشكل فوري، حتى تستطيع السلطات المحلية والسفارة المصرية اتخاذ الإجراءات اللازمة لتسهيل مغادرة روسيا.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق