أول فرحة ليا مع المنتخب.. المصريون يستعيدون ذكريات مونديال 1990

الإثنين، 11 يونيو 2018 03:00 م
أول فرحة ليا مع المنتخب.. المصريون يستعيدون ذكريات مونديال 1990
منتخب مصر لكرة القدم في روسيا 2018

 

قضى المصريون 28 عامًا في ترقب لتحقيق حلم الصعود إلى نهائيات كأس العالم مرة أخرى، لرسم البسمة من جديد على وجوه مشجعى الفراعنة، بعد أن اختفت لسنوات، ليستعيدوا ذكرياتهم السابقة مع منتخب 90 وأجيال أخرى قادت المنتخب إلى الفوز ببطولات جديدة، وكان منتخب مصر في 1990 أدى بطولة قوية إلى حد التعادل مع هولندا بطل أوروبا عام 88 وأيرلندا وخسارة بهدف وحيد من انجلترا.

وبعد تكرار منتخب مصر انجاز الصعود إلى مونديال روسيا 2018، تذكر الجميع ما فعله المنتخب في مونديال إيطاليا 90، لاسيما مع استبعاد الجوهري العديد من النجوم أبرزهم طاهر أبو زيد في كافة المبارايات والاكتفاء به كبديل، كما أعاد البعض الحديث عن قرار الاتحاد الدولي لكرة القدم تغيير لائحة إعادة الكرة لحارس المرمى بسبب أداء مصر السلبي ضد آيرلندا، حيث نال حارسه أحمد شوبير أعلى نسبة استحواذ على الكرة في هذا اللقاء.

وقررت الفيفا في هذا المونديال منح الفريق الفائز 3 نقاط بسبب غلبة الطابع الدفاعي على معظم مباريات مونديال 1990، يقول حساب باسم تيمو على حسابه الرسمي على التويتر تحت هاشتاج أول فرحه ليا مع المنتخب الذي تصدر قائمة الأكثر تداولا على موقع التدوينات تويتر: «كأس العالم 90.. كنا بنتفرج ع القناة التليفزيون الأرضى كان NEC ع ما افتكر يعنى.. وساعة ما حسام حسن جاب ضربة الجزاء أبويا قال الله أكبر وقعدت اتنطط ع الكنبه راح شايلنى على كتفه وكنت تقيل أكيد وطلع بيا البلكونة وقال الله أكبر».
 

التغريدات على الهاشتاجا

 

فيما قال آخر يدعى وليد متذكرًا التأهل والفوز على الجزائر 1 - صفر: «صوتى راح 3 أيام بعد الماتش ده»، كما كتب محمود: «بسبب التعادل مع هولندا سنة 90 لفينا محرم بك  كلها وروحنا عند  بيت أحمد  الكأس.. وعملنا احتفالية كبيرة.. أمام  بيته.. كانت أحلى فرحة فعلا».

تعليق اخر
 
البعض الآخر أعاد للأذهان ذكريات المنتخب الوطني في كافة البطولات التي أحرزت فيها مصر البطولة، حيث كتب أبو ياسين: «أمم 98 أنا كنت فاكر حسام حسن بيطير فالجو»، وكتب محمد الهوارى: «بطولة كأس الامم 1986 كان عندى 11 سنة»، فيما قال حسام عرابى: «جول طاهر أبو زيد فى المغرب فى الدور قبل النهائى لكاس الأمم الأفريقية عام 1986».
 
تعليقاتتعليقات

 

وكتب متابع أخر اسمه أحمد عن كأس الأمم الأفريقية 2006: «عمرو زكى بيحط الكورة بدماغو قدام السنغال فى كاس أمم أفريقيا ساعتها حبيت عمرو زكى جدا وكان عندى 5 سنين».

1

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة