تعذيب طفلة العريش.. التقرير النهائي يثبت الواقعة والنيابة تحتجز 3 من دار الأيتام

الإثنين، 11 يونيو 2018 06:00 م
تعذيب طفلة العريش.. التقرير النهائي يثبت الواقعة والنيابة تحتجز 3 من دار الأيتام
الطفلة أمل
كتب محمد الحر

صدر اليوم الإثنين، التقرير النهائي، لحالة طفلة دار أيتام العبور بالعريش «أمل.ال.م»، وأثبت التقرير، أن الطفلة تعرضت للتعذيب، وعلى الفور قررت النيابة العامة بشمال، تعيين مربيات بديلة بدار «العبور للأيتام» بالعريش، لحين انتهاء التحقيقات مع المربيات السابقات، على إثر اتهامهن بتعذيب الطفلة.
 
وكانت النيابة قررت حجز كلا من: «انتصار.ع»، مديرة دار الأيتام بحي العبور بالعريش، و«دعاء.م»، و«فايزة.س» المربيتين بالدار والمتهمتين بالتعذيب والإهمال للطفلة المذكورة. كما قررت النيابة العامة وضع الطفلة «أمل»، تحت الرعاية الكاملة بمستشفى العريش العام.
 
وكانت سيدة منتقبة، قد دخلت مستشفى العريش العام، قبل عدة، ومعها طفلة (3 سنوات)، تدعى: «أمل.ال.م»، كانت في حالة إغماء شديد وحاولت أن تقنع الأطباء إنها أمها، إلى جانب محاولتها تركها والخروج من المستشفى، ربما لتخلي مسئولية الدار ويتم ترتيب أمر ما.
 
ولكن طلب الأطباء بقاؤها خاصة بعد بدء الكشف على الطفلة ومحاولتها تغطية جسمها من آثار تبين إنها نتيجة تعرضها لتعذيب وحرق بجميع جسدها، وبعد التحقق من السيدة اعترفت إنها تعمل بدار أيتام العبور وأن الطفلة من النزيلات بالدار.
 
وعلى الفور قام الدكتور محمد محمد سعيد لطفي، رئيس قسم الأطفال بمستشفى العريش العام، بكتابة تقرير طبي عن حالتها، جاء به: «إن الطفلة (أمل.ال.م)، 3 سنوات، حضرت للمستشفى تعاني من أثار تشنجات، وبالكشف عليها وجدت ندبات في مناطق متعددة من الجسم بما فيها المناطق التناسلية والندبات في مناطق بعيدة عن متناول الطفلة وذات تاريخ مختلف مما يدل على اشتباه تعرض الطفلة لاعتداء بالضرب والكي بالنار».
 
وأشار التقرير إلى أن الطفلة تعاني من التهاب بالجهاز التنفسي الأعلى، وتم حجزها بالعناية المركزة والحالة العامة متوسطة. لطفلة موجودة بقسم العناية المركزة أطفال.
 
وتم تحرير محضر بالواقعة برقم (14) أحوال ثاني العريش في (2018/6/+)، وتم ندب مفتش الصحة لمعاينة الطفلة، وتم تحرير تقرير بحالتها بالإضافة لتقرير عظام وتقرير رمد.
 
وقال مصدر طبي، إنه تم الكشف من قبل عدد آخر من الأطباء وتم استخراج تقارير طبية أخرى للطفلة أمل السيد محمد، واثبت تقرير الرمد وجود نزيف في الشبكية (child abuse)، فيما اثبت تقرير الجراحة وجود ندب حرق منتشرة بالجسم (child abuse)، واثبت تقرير العظام، وجود كسر في اليد اليمني وتم لحمه بطريقه خاطئة.
 
وقال الدكتور عربي محمد، وكيل وزارة الصحة بشمال سيناء: «لن نخشى إلا الله في عملنا، والموضوع الآن في أيدي الشرطة والنيابة لكشف ملابسات الواقعة، أما من الناحية الطبية سيقوم الفريق الطبي بالمطلوب وأكثر».
 
وقال منير أبو الخير، مدير عام التضامن الاجتماعي بشمال سيناء، إن الطفلة المذكورة سبق أن أصيبت بكسر في الحوض نظرا لإصابتها بالصرع، وتم إلباسها قميص من الجبس استمر لفترة طويلة، أسفر عنه حدوث أثار وندبات على جسد الطفلة.
 
وأشار إلى أن مستشفي العريش العام عملت تقارير طبية، وأبلغت الشرطة للعرض علي النيابة، وتم عرض الطفلة علي الطب الشرعي ونحن بانتظار تقرير الطبيب الشرعي لأنه سيكون الفيصل في ما إذا كانت الطفلة قد تعرضت للتعذيب من عده.
 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة