«شباب بيحب مصر» تحتفل بـ«يوم البيئة» على طريقتها الخاصة: حملات نظافة وتوعية بالشواطئ

الإثنين، 11 يونيو 2018 10:03 م
«شباب بيحب مصر» تحتفل بـ«يوم البيئة» على طريقتها الخاصة: حملات نظافة وتوعية بالشواطئ
تلوث البيئة

تنظم مؤسسة «شباب بيحب مصر» احتفالية بمناسبة يوم البيئة العالمي 2018، يشمل تنفيذ عدد من حملات النظافة والتوعية  في يوم الاحتفال، تضمن شواطئ مدينة الغردقة (البحر الأحمر)، و شواطئ الإسكندرية (البحر المتوسط)، وشواطئ الإسماعيلية (بحيرة التمساح)، وشواطئ الفيوم (بحيرة قارون)، وشواطئ مدينة دهب (خليج العقبة) ، والقاهرة (نهر النيل).

وقالت المؤسسة في تقريرها ليوم البيئة العالمي 2018 تحت عنوان «التغلب على التلوث من البلاستيك»، إن الشواطئ المصرية تتعرض لمشاكل بيئية خصوصا مع ازدياد استخدام البلاستيك وقيام بعض السفن مراكب الصيد والمراكب السياحية بإلقاء المخلفات البلاستيكية في المياه ونظرا لموقع مصر الجغرافي واتساع الشواطئ سواء على البحر المتوسط أو البحر الأحمر أو مجرى نهر النيل وكذلك وجود العديد من البحيرات الداخلية.

وأضاف التقرير، أن مساحة الشواطئ في مصر وكذلك الأراضي الرطبة المتاخمة لها بيئة آلاف الأنواع والكائنات الحية مثل السلاحف البحرية والنهرية والتماسيح والطيور المهاجرة والمقيمة، وتواجه تلك الأنواع مخاطر متعددة نتيجة التلوث بالمخلفات البلاستيكية، التي تعيق نمو النباتات وتؤدي إلى نفوق العديد من الكائنات الحية كالسلاحف البحرية وغيرها من الكائنات البحرية.

ويرتكز برنامج عمل مؤسسة «شباب بتحب مصر» للاحتفال بيوم البيئة العالمي، على ثلاثة محاور رئيسية، تجميع المخلفات، والتوعية البيئية، ثم التوثيق والتصوير. وتشمل الأماكن المستهدفة لتنفيذ حملات النظافة والتوعية في يوم الاحتفال، شواطئ مدينة الغردقة (البحر الأحمر)، و شواطئ الإسكندرية (البحر المتوسط)، وشواطئ الإسماعيلية (بحيرة التمساح)، وشواطئ الفيوم (بحيرة قارون)، وشواطئ مدينة دهب (خليج العقبة) ، والقاهرة (نهر النيل).

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق