تغريدات اللحظات الأخيرة.. ماذا قال ترامب في أخر كلمة له قبل قمة "كيم يونج"؟

الثلاثاء، 12 يونيو 2018 01:24 ص
تغريدات اللحظات الأخيرة.. ماذا قال ترامب في أخر كلمة له قبل قمة "كيم يونج"؟
ترامب
كتب أحمد عرفة

لم يتوقف الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، عن التغريد بشأن القمة المرتقبة التي يعقدها خلال ساعات قليلة في سنغافورة مع زعيم كوريا الشمالية، كيم يونج أون، فدائما ما كان ترامب يشيد بزعيم الكوري الجنوبي، ويأمل في نجاح القمة التي سيعقدها معه.

لم تتوقف تغريدات الرئيس الأمريكي رغم أنه على بعد سعات قليلة للغاية من بدء القمة، بل سعى لتوجيه رسالة للشعب الأمريكي خاصة وللمجتمع الدولي عامة، بأنه متفائل من قمته مع كيم يونج أون، وأن المشاورات التي سبقت القمة تمت بنجاح.


تغريدات ترامب

ترامب لم يكشف في تغريدته عن أي اتفاقيات سيسعى إلى إبرامها مع زعيم كوريا الشمالية خلال مائدة الحوار التي ستجمع بينهما، إلا أنه قال إنه سينتظر ما إذا كان اللقاء سيسفر عن اتفاقيات مبرمة بين الطرفين من عدمه.

الرئيس الأمريكي قال في تغريدته الأخيرة قبل القمة، إن الاجتماعات بين أعضاء وفدي الولايات المتحدة الأمريكية وكوريا الشمالية، تسير بطريقة جيدة وسريعة، وسنعرف قريبا ما سيحدث وهل سيتم إبرام اتفاق حقيقي مع بيونغ يانغ أم لا.


قمة ترامب مع كيم يونج أون

الرئيس الأمريكي قال في تغريدته إن الاجتماعات التحضيرية بين الوفدين لا تهم في نهاية الأمر، لأننا سنعرف قريبا ما إذا كنا سنتوصل لاتفاق حقيقي من عدمه.

وكان البيت الأبيض، كشف الكواليس المنتظرة للقمة المرتقبة بين الرئيس الأمريكي وزعيم كوريا الشمالية، حيث من المقرر أن تبدأ بلقاء شخصي يجمع قادة البلدين، دونالد ترامب، وكيم يونج أون، بحضور المترجمين فقط، قائلا: سيلتقي الرئيس دونالد ترامب بزعيم كوريا الشمالية، صباح الغد بعد التحية الأولية، سيعقد الرئيس ترامب والرئيس كيم اجتماعا مغلقا يحضره المترجمون فقط، يليه اجتماع موسع وغداء عمل خلال القمة المرتقبة.

 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق