لحظات على لقاء "ترامب وكيم".. 4 أهداف حققتها واشنطن من القمة التاريخية

الثلاثاء، 12 يونيو 2018 02:57 ص
لحظات على لقاء "ترامب وكيم".. 4 أهداف حققتها واشنطن من القمة التاريخية
ترامب وكيم يونج اون
كتب أحمد عرفة

لحظات قليلة وتبدأ القمة التاريخية بين الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، وزعيم كوريا الشمالية كيم يونج أون، بعد أن غادر موقف كلا الزعيمين من فندقهما إلى مقر إقامة القمة المرتقبة، حيث غادر الرئيس الأمريكي،  مقر إقامته في سنغافورة لحضور الاجتماع التاريخي مع زعيم كوريا الشمالية، كيم جونغ أون، وغادر فندق شانغريلا، متوجدا إلى فندق كابيلا في جزيرة سنتوسا، ونفس الشئ فعله كيم يونج أون الذي غادر فندقه في سنغافورة للقاء ترامب.


لقاء ترامب وكيم

مشاهد عديدة شهدتها الساعات القليلة التي سبقت القمة التاريخية،  بين الرئيس الأمريكي وزعيم كوريا الشمالية، كان أبرزها التصريحات التي تصدر من الرئيس الأمريكي، قبل القمة مباشرة.

وقبل بدء القمة بلحظات، عاود الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، التغريد عبر حسابه الرسمي على "تويتر"، كاشفا النتائج التي ستتحقق من القمة التاريخية مع زعيم كوريا الشمالية.


مكاسب واشنطن من اللقاء

خلال تغريدته على "تويتر" قال ترامب: هؤلاء الذين يقولون إن لقاء كيم يونج أون يمثل خسارة كبرى للولايات المتحدة الأمريكية، هم الكارهون والخاسرون، الذين يعتبرونني على خطئ منذ البداية، فقد حققنا 4 مكاسب حتى الآن تمثلت في استعادة الرهائن الأمريكيين، الذين كانوا محتجزين في كوريا الشمالية، وإيقاف التجارب النووية، وإيقاف الأبحاث الخاصة بالأسلحة المختلفة، إضافة إلى توقف إطلاق الصواريخ، فهؤلاء الذين ينتقدونني منذ البداية، ليس لديهم شيء آخر يمكن قوله، لكنني سنصبح في وضع جيد.


مرحاض كيم يونج أون

على الجانب الأخر،  سلطت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، الضوء على المرحاض الذي اصطحبه كيم يونج أون إلى ستغافورة، حيث نقلت الوكالة الروسية، عن الصحيفة البريطانية، تأكيدها أن زعيم كوريا الشمالية اصطحب سيارة ليموزين مضادة للرصاص وطائرتين متطابقتين لطائرته يستخدمان كتمويه، بجانب مرحاض خاص.

 

كان الرئيس الأمريكي قال في تغريدته الأخيرة قبل القمة، إن الاجتماعات بين أعضاء وفدي الولايات المتحدة الأمريكية وكوريا الشمالية، تسير بطريقة جيدة وسريعة، وسنعرف قريبا ما سيحدث وهل سيتم إبرام اتفاق حقيقي مع بيونغ يانغ أم لا، مضيفا أن الاجتماعات التحضيرية بين الوفدين لا تهم في نهاية الأمر، لأننا سنعرف قريبا ما إذا كنا سنتوصل لاتفاق حقيقي من عدمه.

 

 

 

 

 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق