مع الساعات الأولى لمعركة تحرير الحديدة.. تعرف على أبرز انتصارات التحالف العربي

الأربعاء، 13 يونيو 2018 02:00 م
مع الساعات الأولى لمعركة تحرير الحديدة.. تعرف على أبرز انتصارات التحالف العربي
طائرات التحالف العربىي
كتب أحمد عرفة

مع مرور الساعات الأولى من معركة تحرير مدينة الحديدة اليمنية، التي يخوضها الجيش اليمني مدعوما بقوات التحالف العربي، تمكن من تحقيق العديد من الانتصارات الهائلة على مليشيات الحوثيين المدعومة من إيران، سهلت بشكل كبير من مهمة تحرير المدينة والسيطرة عليها في أيام قليلة.

ورغم عدم مشاركة كل قوات الجيش اليمني في المدينة، بعد أن شارك نسبة قليلة منهم في معركة التحرير، إلا أنها أجبرت مليشيات الحوثيين من الفرار من المدنية اليمنية، في ظل تقدم ملحوظ يحققه قوات المقاومة اليمنية.

 

2
 

وأكد الحساب الرسمي لشبكة "سكاي نيوز" الإخبارية على "تويتر"، إحباط محاولة تسلل لميليشيات الحوثي من منطقة الفازة جنوبي الحديدة، موضحا أن قوات المقاومة اليمنية اقتربت من مطار الحديدة مع استمرار غارات التحالف العربي على مواقع ميليشيات الحوثي.

وأشار الحساب الرسمي لشبكة "سكاي نيوز" الإخبارية إلى أن المقاومة اليمنية تتقدمت نحو 5 كليومترات باتجاه مطار الحديدة، حيث تقدمت المقاومة بسرعة كبيرة تجاه الحديدة، ,تمكنت من السيطرة على معظم المزارع الواقعة على طريق مطار الحديدة.

وأوضح الحساب الرسمي لشبكة "سكاي نيوز" الإخبارية أن المقاومة حسمت المعارك على طريق المطار خلال أقل من نصف ساعة، فيما فر معظم مسلحي ميليشيات الحوثي من أرض المعركة، فيما تقدمت مئات المدرعات والآليات العسكرية تجاه الحديدة.

ولفت الحساب الرسمي لشبكة "سكاي نيوز" الإخبارية إلى أن ميليشيات الحوثي تراجعت وفرت من ميدان المعارك قرب الحديدة، فيمات نفذ التحالف العربي في اليمن عشرات الغارات الجوية ضد مليشيات الحوثيين، حيث شن للتحالف العربي غارات على تجمعات ومواقع الحوثيين بالقرب من ميناء الحديدة.

وأكدت الشبكة الإخبارية، أن 80% من قوات المقاومة لم تبدأ بعد بالتقدم تجاه الحديدة، حيث أن كل التقدم الجاري قرب الحديدة تم على يد 20% فقط من قوات المقاومة، في ظل أن تحرير مطار الحديدة سيعني سقوط الجبهة الجنوبية للحوثيين في المدينة.

وفيما يتعلق بحالة الحوثيين بعد الخسائر التي تلقوها في معركة الحديدة، أكد الحساب الرسمي لشبكة "سكاي نيوز" الإخبارية، أنه لا خبرة عسكرية لدى معظم مسلحي ميليشيات الحوثي، خاصة أن عناصر ميليشيات الحوثي لا تنتمي إلى منطقة الحديدة ولا تعرف جغرافيا المنطقة، في ظل حالة من الانهيار في صفوف الحوثيين على مشارف الحديدة.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق