لليوم الثالث على التوالي.. النصر الذهبي تحقق أهدافها.. وهذه حصيلة خسائر الحوثيين

السبت، 16 يونيو 2018 10:00 ص
لليوم الثالث على التوالي.. النصر الذهبي تحقق أهدافها.. وهذه حصيلة خسائر الحوثيين
الحوثيين
كتب أحمد عرفة

تواصل معركة "النصر الذهبي"، لليوم الثالث على التوالي، حيث تشهد تقدم واسع لقوات الجيش اليمني، المدعومة من التحالف العربي، لتحرير مدينة الحديدة اليمنية من أيدي مليشيات الحوثيين المدعومة من إيران.


خسارة حلفاء إيران

حلفاء إيران خلال الساعات الأخيرة، شهدوا خسائر كبرى، حيث ارتفاع عدد قتلى، في الوقت الذي تؤكد فيه مؤشرات يمنية، تمكن قوات المقاومة اليمنية من تحرير مطار الحديدة.

 

الحساب الرسمي لشبكة "سكاي نيوز" الإخبارية، على "تويتر" أكد استمرار المعارك بين القوات اليمنية المشتركة وميليشات الحوثي على أسوار مطار الحديدة، موضحا أن مقاتلات التحالف العربي شنت غارات عنيفة على تعزيزات للحوثيين بجوار المطار.

 

وأشار الحساب الرسمي لشبكة "سكاي نيوز" الإخبارية، إلى أن غارات التحالف العربي استهدفت مواقع للمليشيات قرب جامعة الحديدة والخط الساحلي الواصل إلى أطراف مديرية الدريهمي، مؤكدا ارتفاع عدد القتلى في صفوف الميلشيات الحوثية إلى اكثر من 250 عنصرا منذ بدء العملية العسكرية.

 

1
 


انتصارات الجيش اليمني

كما أكد الحساب الرسمي لشبكة "سكاي نيوز" الإخبارية، مقتل 35 عنصرا من ميليشيات الحوثي باليمن وأسر أكثر من 80 آخرين بعد نجاح المقاومة اليمنية في احباط عملية تسلل للميليشيات باتجاه الخط الساحلي غربي التحيتا.

 

من جانبه قال المركز الإعلامي للقوات المسلحة اليمنية، إن قوات الجيش مسنودة بالمقاومة اليمنية والتحالف العربي حررت مطار الحديدة الدولي من قبضة مليشيات الحوثي والفرق الهندسية تباشر تطهير المطار ومحيطه من الألغام والعبوات الناسفة.


إيران تتلقى ضربة كبرى

من جانبه كشف الكاتب الكويتي أحمد الجارالله، عن سيناريوهات المشهد اليمني بعد تحقيق التحالف العربي، انتصارات كبرى في معركة تحرير مدينة الحديدة اليمنية.

 

وأكد الكاتب الكويتي في تغريدة له عبر حسابه الرسمي على "تويتر"، أنه صار هناك قناعة دولية أن الذي يحدث في اليمن فعل إيراني شرير، والحوثيون لن يقاوموا في صنعاء، فالظروف لم تعد موائمة لهم وإيران بعد سقوطهم في الحديده لن تعد قادرة على دعمهم أمام الضغط الدولي من ناحيه وأمام إغلاق منافذ تهريب السلاح الإيراني.

 

وأضاف أحمد الجارالله: الآن تمت هذيمة الحوثيين كما كان متوقع قبل شهرين في معارك الحرب اليمنيه الانفاق عليها ليس كما يتصوره البعض، فتكاليف الحرب أقل بكثير  وكثير الكثير  مما لو أن هذه الحرب لم تكن وتمكن الإيرانيون عبر عملائهم الحوثيون من اليمن  كان الخطر أعظم والخسارة أشد ليس على السعوديه وحدها بل على الخليج كله.. شكرآ للحزم والعزم.

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق