قناة محتكرة وجريمة كاملة.. قصة تورط "بي إن سبورت" في مخالفات قطر وفضائح منتخبها

السبت، 16 يونيو 2018 01:13 م
قناة محتكرة وجريمة كاملة.. قصة تورط "بي إن سبورت" في مخالفات قطر وفضائح منتخبها
شعار قنوات بي إن سبورت القطرية

أثار التناول الغريب لقنوات قطر الرياضية، بتعمد العاملين والمعلقين فيها الإساءة للدول العربية، خاصة السعودية، حفيظة الرياضيين والسياسين، لا سيما أن قناة «بي إن سبورت» القطرية المحتكرة لبث مباريات كأس العالم روسيا 2018 استغلت منبرها الإعلامي الرياضي لأغراض سياسية، بعيدة كل البعد عن الرياضة.

وبعد المباراة الافتتاحية في كأس العالم التي جمعت روسيا والسعودية، وانتهت بفوز المنتخب الروسي 5– 0 على نظيره السعودي، شهدت استدويوهات ما بعد المباراة بالقناة القطرية تجاوزات عدة من قبل المحللين الرياضين بحق مسئولي المملكة، حيث أعاد البعض هذا التوجه القطري بأنه جاء في إطار استخدام الرياضة في الأزمة التي نشبت بين الرباعي العربي مصر والسعودية والإمارات والبحرين من جهة وقطر من جهة أخرى على خلفية دعم الأخيرة للإرهاب.

ورغم أن المنتخب القطري فشل في الوصول لنهائيات كأس العالم بروسيا 2018، بعد أن احتل المركز السادس والأخير بمجموعته السهلة نسبيًا التي ضمت إيران وكوريا الجنوبية وأوزباكستان وسوريا والصين بخسارة 7 مباريات وتعادل واحدة وفوز في مباراتين فقط، لم يرى متابعى القناة القطرية أي تجاوز من قبل محللين القناة بحق المسئولين القطريين، ولا مطالبة رئيس الاتحاد القطري  حمد بن خليفة بن احمد ال ثاني بالاستقالة، بعد فشل إدارته في أكثر من 13 عامًا (منذ تعيينه في هذا المنصب) من الصعود لكأس العالم أو تأسيس منتخب قوى قادر على الصعود إلى الدور الثاني بنهائيات 2022 التي من المقرر إقامتها في قطر.

وعقب انتهاء المباراة الافتتاحية بين السعودية وروسيا، خرج أحد الموجودين في ستوديو القناة ليطالب رئيس مجلس الهيئة العامة للرياضة السعودية تركي آل الشيخ (الجمعة)، بالاستقالة على خلفية تحمله مسئولية الخسارة، ولكن يرى المتابعون أن القناة شنت حملة ضد مسئولي السعودية، بهدف تشوية المملكة في إطار الرد على المقاطعة السعودية لحكومة قطر منذ أكثر من عام.

ورد رئيس مجلس الهيئة العامة للرياضة السعودية تركي آل الشيخ على تجاوز القنوات القطرية الرياضية، مؤكدًا  إن الإجراءات القانونية اللازمة ستتخــذ تجاه كل التجاوزات الصادرة عن قناة «بي إن سبورت» تجاه السعودية.

وفي تغريدة له على صفحته الرسمية في «تويتر» كتب: «سوف نقوم باتخاذ كافة الإجراءات القانونية تجاه كل التجاوزات الصادرة عن قناة (بي إن سبورت) تجاه السعودية ومنتخبها ورياضتها ومسؤوليها، واستغلالها الرياضة لأغراض سياسية»، مضيفًا : «وهذا دليل جديد على صحة موقف الجهات المختصة السعودية حين حظرت هذه القناة عن أراضيها».

كما اتهم أنور قرقاش، وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية، أمس الجمعة، السلطات القطرية بتسييس قنواتها الرياضية، وقال قرقاش، في تغريدة نشرها على حسابه الرسمي في موقع "تويتر": «الرياضة ربح وخسارة والمرتبك يسيس قنواته الرياضية ويطلق العنان لمرتزقته وشتاميه».

وأضاف الوزير، متوجها إلى الحكومة القطرية: "بيتك من زجاج وما هكذا تورد الإبل ولن تنهي هذه الحماقة أزمتك.. والرياضة ربح وخسارة والمرتبك يسيّس قنواته الرياضية ويطلق العنان لمرتزقته وشتاميه، بيتك من زجاج وما هكذا تورد الإبل ولن تنهي هذه الحماقة أزمتك.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق