اسعار الوقود قد تقودك إلى السجن.. تحذير حاد اللهجة للسائقين من استغلال الركاب

السبت، 16 يونيو 2018 05:00 م
اسعار الوقود قد تقودك إلى السجن.. تحذير حاد اللهجة للسائقين من استغلال الركاب
اللواء دكتور راضي عبد المعطي رئيس جهاز حماية المستهلك

القرارات المهمة لا يمكن اتخاذها دون ترافق هذا الأمر مع إجراءات تطبيقية منضبطة ورادعة، وهذا بالضبط ما عملت الحكومة والجهات التنفيذية على ضمانه مع اتخاذ قرار تحريك اسعار الوقود.

بينما قد يستغل البعض القرار لتحقيق أغراض خاصة والتربح باستغلال المواطنين، وضعت الجهات المعنية خطة للتعامل مع حالات الاستغلال والجشع التي قد تشهدها الأيام الأولى لتطبيق القرارات، سواء بتكثيف الرقابة والحملات الأمنية والمرورية، أو متابعة المواقف وسيارات الميكروباص.

في هذا الإطار، قال اللواء دكتور راضي عبد المعطي، رئيس جهاز حماية المستهلك، إنه سيتم تنظيم حملات رقابية على المواقف للتأكد من التزام سائقي الميكروباص بتعريفة الأجرة المقررة، حتى يستغل أي سائق القرار لرفع تعريفة الأجرة من تلقاء نفسه، لافتا في تصريحات صحفية إلى إنه سيتم تكثيف الحملات الرقابية على الأسواق، للتأكد من بيع المواد البترولية وأسطوانات البوتاجاز بسعرها الرسمي، وعدم تلاعب البعض في أسعار السلع والمنتجات دون أي مبررات.

وأضاف "عبدالمعطي" أنه في حال مخالفة أي شخص سيتم تحرير محاضر ضده وإحالتها للنيابة، لاتخاذ الإجراءات القانونية ضده، كما أن الخط الساخن للجهاز 19588 سيقوم بتلقي أي شكاوى من المواطنين تتعلق بتعريفة الأجرة، أو ارتفاع الأسعار، دون أي مبررات، إضافة إلى تلقي خدمة الواتساب الشكاوى على رقم 01281661880 فى إطار مصلحة المستهلك.

وشدد رئيس جهاز حماية المستهلك على أنه سيتم متابعة تعريفة الأجرة التي سيقرها المحافظون، على أن يكثف الجهاز الحملات الرقابية مع المرور المفاجئ على مواقف الميكروباص، للتأكد من التزام السائقين بالتعريفة المقررة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق