حيل أردوغان لاستهدف اقتصاد مصر.. هل طلبت تركيا مليون متر مربع لإقامة مدينة صناعية؟

الثلاثاء، 19 يونيو 2018 05:34 م
حيل أردوغان لاستهدف اقتصاد مصر.. هل طلبت تركيا مليون متر مربع لإقامة مدينة صناعية؟
أردوغان

 

رغم انفتاح مصر على الجميع، إلا أن هناك أمورا قد تستدعي التوقف، فعلى الصعيد الاقتصادي بات معروفا أن تركيا تستهدف الاقتصاد المصري، وتسعى لإغراق مصر ببضائعها.

الرؤية الاقتصادية التركية بشأن مصر وغيرها من دول المنطقة لا يمكن النظر إليها خارج إطار العداء المضمر، وعليه يصبح التوجس بشأن أي خطوة تركية أمرا مشروعا، حتى لو كانت مجرد شائعة.

ضمن آخر الشائعات فيما يخص تركيا، ما أثير عن طلب أنقرة تخصيص مليون متر مربع من الأراضي لإنشاء مدينة صناعية في مصر، وهو ما نفته الهيئة العامة للتنمية الصناعية.

وفي هذا الإطار، قال مصدر مطلع في الهيئة، إن ما قاله رئيس جمعية رجال الأعمال «تومياد»، أتيلا أتاسفين، بشأن تقدمه بطلب للهيئة لتخصيص مليون متر مربع لإقامة مدينة صناعية تركية لا أساس له من الصحة، مشيرا إلى أن هيئة التنمية الصناعية، تقدم تسهيلات كبيرة للمستثمرين الجادين سواء محليين أو أجانب وأنها حاليا تبحث توفير الأراضي أمام المستثمرين لسد الطلب المتزايد على الأراضي.

في ضوء توضيح الهيئة، يبدو أن الحديث التركي عن طلب تخصيص أرض صناعية مجرد شائعات لها أهداف غير الاقتصاد والتعاون في ملفات الصناعة والتنمية، وربما كان للأمر علاقة بالترويج الدعائي التركي ضد الدولة المصرية، وخطوة في إطار استهداف المنظومة الاقتصادية المصرية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق