مزمار بلدي وتنورة وأغاني شعبية.. روسيا بتتكلم مصري في كأس العالم (فيديو)

الثلاثاء، 19 يونيو 2018 07:30 م
مزمار بلدي وتنورة وأغاني شعبية.. روسيا بتتكلم مصري في كأس العالم (فيديو)
جماهير مصر وجماهير روسيا
زينب عبداللاه

أينما يتواجد المصريون يتميزون بخفة الظل ويلفتون الأنظار ويجذبون الأضواء ، يستطيعون أن يكتسبوا محبة الشعوب بما يحملونه من ود وحب وتراث، وهكذا فعلوا فى روسيا لتشجيع المنتخب المصرى فى مباريات كأس العالم.

اصطبغت المدن الروسية بالصبغة المصرية ، وظهرت  فيها التنورة والمزمار البلدى والوجوه والملابس الفرعونية وارتفعت فيها الأعلام المصرية ، وحرص المصريون على تشجيع منتخبهم بكل الطرق التى تجاوب معها الشعب الروسى والشعوب المشاركة فى كأس العالم ، حتى أن مشجعى البرازيل هتفوا مع الجماهير المصرية مرددين: " مصراوى ..مصراوى "

شارك المصريون فى كل الفعاليات مستخدمين تراثهم وأغانيهم وفنونهم ، حتى فنون رسم الحنة والتحطيب التى استمتع بها الأجانب.

 

 

رقصت الشوارع الروسية على أغنية بشرة خير و 3 دقات ، ونقل الشعب المصرى حتى الأغانى الشعبية إلى روسيا والتى تجاوب معها ورقص على أنغامها الشعب الروسى ، وشارك المشجعون المصريون فى حفلات الزفاف الروسية ، وأقام عدد منهم زفة شعبى لعريس وعروس من روسيا ، وأصبحت مدينة الروسية "سانت بطرسبرج"  الروسية أقرب للأحياء الشعبية المصرية فى ظل التواجد الكبير للجمهور المصرى فى كأس العالم.

دوى السلام الوطنى الجمهورى المصرى فى أنحاء روسيا ، كما أقام الموسيقار عمر خيرت، حفله على مسرح "مارينسكى"، بمدينة بطرسبرج الروسية، وهو أحد أهم وأنشط المسارح في العالم،  يتسع لـ1300 وتم خلال الحفل  عرض أهم معالم مصر وآثارها الفريدة ، وحضره عدد كبير من النجوم والإعلاميين ورجال الأعمال.

كما  أحيا المطرب العالمى عمرو دياب، حفله الغنائى فى الأراضى الروسية، وسط حضور جماهيرى ضخم من جميع شعوب العالم، وحضرته الدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة المصرية، وحرص الهضبة على الظهور بعلم مصر، الذى ظل يحمله طوال الحفل.

كما  قرر المطرب محمد حماقى، إقامة حفل غنائى  للجماهير المصرية المتواجدة فى روسيا.

ولفت المواطنون المصريون أنظار العالم بوقوفهم وتشجيعهم لمنتخبهم حتى بعد مباراة أورجواى التى لم يكسبها المنتخب المصرى ، ورغم ذلك ارتفعت صور لاعبى المنتخب ، وخاصة الشناوى فى شوارع روسيا بعد فوزه بلقب رجل المباراة.

أصبح الحضور المصرى فى روسيا من أكثر وسائل جذب السياحة إلى مصر ، ففضلا عن التواجد الشعبى ، حرصت وزارة السياحة المصرية على استغلال الحدث فى الترويج السياحى لمصر ، وسافرت الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة السياحة، إلى روسيا لدعم منتخب الفراعنة  والترويج للسياحة ، و أطلقت الوزارة حملة بالتزامن مع انطلاق فعاليات كأس العالم، للترويج للسياحة تحت عنوان (مصر-اكتشف واستثمر).

 

و ظهرت لافتات الليد المتحركة التي تحيط بالملعب ، وأكدت وزيرة السياحة أن تواجد هذه الحملة  كداعم إقليمي أفريقي رسمي لكأس العالم «فيفا 2018» المقامة في روسيا، يتيح الفرصة للترويج لمصر داخل الملاعب خلال الـ٦٤ مباراة من مبارايات البطولة ، مما يجذب السياحة إلى مصر .

هكذا تواجدت مصر فى المونديال بشكل شعبى ورسمى حاز احترام الجميع ولاقى قبولا من كل الدول حتى أصبحت شوارع روسيا تتكلم بالمصرى .

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا