بداية إنهاء الحرب في اليمن.. سيناريو مستقبل الحوثيين بعد خسارة معاقلهم في الحديدة

الأربعاء، 20 يونيو 2018 05:00 م
بداية إنهاء الحرب في اليمن.. سيناريو مستقبل الحوثيين بعد خسارة معاقلهم في الحديدة
وقات الجيش اليمني
كتب أحمد عرفة

سقوط مدينة الحديدة وانتزاتعها من أيدي ميليشيات الحوثيين الإرهابية، المدعومة من إيران وتركيا، ضربة كبرى للميلشيات وداعميها، ستساهم بشكل كبير في إنهاء حالة الحرب التي بدأت في اليمن منذ 3 سنوات، حينما قرر التحالف العربي لدعم الشرعية التدخل لحماية الأراضي اليمنية وحصار التوسع الإيراني عبر أذرع طهران في المنطقة.

إعلان التحالف العربي خلال الساعات الماضية، السيطرة الكاملة على مطار الحديدة اليمني، الذي يعد من أهم المطارات في اليمن، كان بمثابة هزيمة ضخمة تتلقاها تلك المليشيات، التي كانت تتحصن بشكل كبير لمنع سيطرة التحالف العربي على هذا المطار.

التحالف العربي، يسعى لإنهاء الحرب بشكل تام في اليمن، لبدء مرحلة البناء والتعمير خاصة بعد رصد كل من المملكة العربية السعودية، والإمارات، مبالغ ضخمة، لإعادة إعمار اليمن، إلا أن استمرار التمرد الذي تقوده مليشيات الحوثيين يعرقل عمليات البناء والتعمير.

في هذا السياق، علق الدكتور أنور قرقاش، وزير الدولة الإماراتية للشؤون الخارجية، على إعلان التحالف العربي السيطرة الكاملة على مطار الحديدة، مؤكدا أنه سيكون بداية إنهاء الحرب في اليمن.

1
 

وقال وزير الدولة الإماراتية للشؤون الخارجية، في تغريدة له باللغة الإنجليزية، عبر حسابه الرسمي على "تويتر"، إن تحرير الحديدة هو بداية لإنهاء الحرب، والاختيار في اليمن هو بين الدولة والميليشيات، بين النظام والعنف، وبين السلام والحرب.

وأوضح وزير الدولة الإماراتية للشؤون الخارجية، أنه لا يمكن لـ3% من الشعب اليمني – في إشارة إلى الحوثيين – أن يسيطروا على مصير أمنة بأكملها.

وفي سياق متصل، أكد الكاتب الكويتي، أحمد الجارالله، أن المواطنيين اليمنيين عرفوا على الحوثيين الذي هربوا وحاولوا الاختلاط بهم والتخفي عندهم، والحوثيين بعضهم استسلم والجرحى يجري الآن معالجتهم بمستشفيات الجيش الوطني اليمني المدعوم بآليات التحالف العربي.

وأشار الكاتب الكويتي، في تغريدة له عبر حسابه الرسمي على "تويتر"، أن المعارك في اليمن ستشتد الآن في صنعاء وفي صعده بعد النصر الذي تم في الحديدة فخلاف حوثي يقابله عصيان من قبل المليشيات المكرهة على الحرب.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة