رغم تكرار الفشل.. صواريخ الحوثيين الباليستية تفشل في استهداف الرياض.. فهل اقتربت نهاية المليشيات

الإثنين، 25 يونيو 2018 08:00 ص
رغم تكرار الفشل.. صواريخ الحوثيين الباليستية تفشل في استهداف الرياض.. فهل اقتربت نهاية المليشيات
ميليشيات الحوثي اليمنية
كتب أحمد عرفة

كلما ازداد الخناق على مليشيات الحوثي اليمنية، زادت محولاتهم الفاشلة لاستهداف أمن المملكة العربية السعودية، عبر الصواريخ الباليستية، وسط تأكيدات الرئيس اليمني، عبد ربه منصور هادي، باقتراب حسم معركة تحرير مدينة الحديدة.

المليشيات المدعومة إيرانيًا، لم تتوقف عن إطلاق الصواريخ الباليستية، منذ أن بدأت العمليات العسكرية التي يخوضها التحالف العربي الداعم للشرعية في اليمن، تخطت 100 صاروخ، جميعها اعترضتها قوات الدفاع الجوي السعودي.

1
 

 

الصواريخ الباليستية الإيرانية دائما تثير غضب المجتمع الدولي، خاصة وأن تلك المليشيات تتعمد إطلاقها نحو أماكن مأهولة بالسكان.

وأكدت قناة الإخبارية السعودية، أن القوات السعودية اعترضت صاروخا باليستيا تجاه الرياض، في محاولة بائسة في ظل انتصارات القوات الداعمة للشرعية في مدينة الحديدة.

ونقلت وكالة الأنباء اليمنية سبأ، تصريحات للرئيس عبد ربه منصور هادي، أكد فيها ضرورة بذل الجهود المضاعفة من قبل قيادة محافظة الحديدة لتقديم الدعم اللازم لأبنائها على المستوى الميداني واللوجستي والإغاثي والصحي وغيرها، خاصة أن تحرير المدينة من أيدي الحوثيين بات وشيكا.

وفي أبريل الماضي، قال التحالف العربي إن الصواريخ الباليستية التي وجهتها المليشيات الحوثية تجاه المملكة، بلغت 119 صاروخا، أغلبها من مدينة صعدة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق