التحالف العربي يكشر عن أنيابه لالتهام «مرتزقة صنعاء»: حزب الله يعبث في اليمن

الثلاثاء، 26 يونيو 2018 06:00 ص
التحالف العربي يكشر عن أنيابه لالتهام «مرتزقة صنعاء»: حزب الله يعبث في اليمن
التحالف العربى
كتب أحمد عرفة

 

لا تزال مليشيات الحوثيين، تواصل انتهاكاتها للتغطية على الخسائر التي تلاحقها في معركة تحرير مدينة الحديدة اليمنية، التي يخوضها الجيش اليمني، بالتعاون مع التحالف العربي، في الوقت الذي يكشف فيه التحالف العربي، المساعدات التي قدمها للشعب اليمني لمواجهة انتهاكات الحوثيين.

 

الانتصارات التي يحققها التحالف العربي ضد المليشيات المدعومة من إيران، تأتي وسط تأكيد التحالف ترحيبه بأي حلول سياسية تقودها منظمات دولية، تضمن عودة الاستقرار للمشهد اليمني من جديد، ووقف القتال.

 

التحالف العربي يحرض دائما على عقد مؤتمرات صحفية يكشف فيها النتائج الخاصة بالعمليات العسكرية التي يخوضها التحالف والجيش اليمني، ضد مليشيات الحوثيين، والتأكيد على أن هذه الحرب تتم وفقا للقوانين الدولية.

 

1
 


مؤتمر صحفي للتحالف العربي

وخلال الساعات القليلة الماضية، عقد المتحدث الرسمي للتحالف العربي، تركي المالكي، مؤتمرا صحفيا، للحديث حول نتائج معركة «النصر الذهبي» لتحرير مدينة الحديدة، حيث أكد ضرورة ممارسة ضغط دولي على ميليشيات الحوثي للجلوس على طاولة الحوار، موضحا أن ميليشيات الحوثي تتعمد إعاقة الجهود الإنسانية.

 

المتحدث الرسمي للتحالف العربي، أوضح أن المنافذ الجوية والبحرية والبرية تعمل على إيصال المساعدات الإنسانية، حيث تم منح أكثر من 25 ألف تصريح لدخول المساعدات الإغاثية لليمن، مشيرا إلى أن ميليشيات الحوثي لا تزال تجند الأطفال بالقوة، كما أن ميليشيات الحوثي تتعمد تعطيل السفن التي تحمل مواد نفطية لمنعها من دخول ميناء الحديدة، فالميليشيات تتحمل المسؤولية القانونية عن انتهاكاتها.

 

2
 
 


ميليشيات الحوثي تتعمد تعطيل السفن

ولفت المتحدث الرسمي للتحالف العربي، إلى أن ميليشيات الحوثي تتعمد تعطيل السفن التي تحمل مواد نفطية لمنعها من دخول ميناء الحديدة، والسعودية ستستمر في حماية أراضيها من الاستهدافات العبثية الصاروخية للمتمردين وستزيدنا إصرارا على هزيمتهم، مؤكدا أن ميليشيات الحوثي تتعمد تعطيل السفن التي تحمل مواد نفطية لمنعها من دخول ميناء الحديدة.

 

وتابع المتحدث الرسمي للتحالف العربي: يستمر الضغط العملياتي للجيش الوطني بدعم من قوات التحالف العربي في كافة الجبهات على الميليشيات في ظل تدمير قواتها وتحصيناتها، والقوات الموالية للشرعية تسيطر على عدد من المحاور في البيضاء، موضحا أن القوات الموالية للشرعية تواصل بسط سيطرتها على عدد من مناطق العمليات في عدة جبهات، فلا تزال ميليشيات الحوثي مستمرة في زراعة الألغام بغية إلحاق الأذى بالمدنيين.

 

وأشار المتحدث الرسمي للتحالف العربي، إلى أن العملية العسكرية شرعية وتجري بما يتوافق مع قواعد الاشتباك وندرك هواجس المنظمات الدولية، متابعا: «لدينا وضع إنساني إضافة إلى العملية العسكرية ويمكن أن نقوم بإسقاط الأغذية وإرسال السفن المحملة بالمساعدات الإنسانية ونتعهد بتطبيق قواعد الاشتباك وفق القوانين الدولية».

 

وأكد المتحدث الرسمي للتحالف العربي، أن جهود المبعوث الدولي مارتن جريفيث اصطدمت بتعنت الحوثيين، فالعمليات العسكرية التي تجري حاليا جزء من الحل السياسي في اليمن.

 

3
 

 

وكشف المتحدث الرسمي للتحالف العربي، الدور الذي تقوم به عناصر حزب الله لدعم الحوثيين في اليمن، قائلا إن العناصر الإرهابية التي تأتي من الخارج سواء من ميليشيات حزب الله أو من إيران تدعم المتمردين كخبراء ومستشارين، موضحا أن تحرير مدينة الحديدة سيوقف تهريب كافة الأسلحة للحوثيين بما فيها الصواريخ الباليستية.

 

ولفت المتحدث الرسمي للتحالف العربي، إلى أن التحالف يعرف عبر المصادر الاستخبارية عدد عناصر حزب الله المنخرطين في دعم الميليشيات الحوثية، موضحا أن العمليات الإنسانية بدأت منذ اليوم الأول مترافقة مع العمل السياسي وستبقى مستمرة من قوات التحالف بما فيها نزع الألغام.

 

تعليقات (2)
قتلى و أسرى من مليشيات حزب الله الايراني الفارسي اللبناني في اليمن العربي
بواسطة: رازح الدقم الحترة الكميم
بتاريخ: الثلاثاء، 26 يونيو 2018 09:01 ص

قوات الشرعية اليمنية الباسلة و المقاومة الشعبية اليمنية المشتركة و تشكيلات عسكرية من ألوية العمالقة وحراس الجمهورية تواصل فرم وطحن من تبقى من مليشيات الحوثي الايرانية الفارسية في محافظة الحديدة ، و قوات الشرعية اليمنية الباسلة تمكنت من قتل و أصابة العشرات من مليشيات الحوثي الايرانية الفارسية و مسلحي مليشيات حزب الله الايراني اللبنانية في محافظة صعدة ومحافظة عمران .

لن ينحو أحدا من عائلة الحوثي الايرانية الفارسية ولن تنجومليشيات حزب الله الايراني في اليمن
بواسطة: سعد محمود الفرام الدعاس
بتاريخ: الثلاثاء، 26 يونيو 2018 09:35 ص

تصفية عائلة بدر الدين الحوثي الايرانية الفارسية الكهنوتية جسدبا وتصفية كل اعوانها قريبا جدا وبداية تصفية مسلحي مليشيات حزب الله الايراني الفارسي اللبنانية في اليمن العربي الاصيل الحبيب .

اضف تعليق


الأكثر تعليقا