النشيد الوطني يصدح 15 مرة بفضلهم.. لماذا لم يلتفت الناس لأبطال مصر في إسبانيا؟

الثلاثاء، 26 يونيو 2018 05:00 م
النشيد الوطني يصدح 15 مرة بفضلهم.. لماذا لم يلتفت الناس لأبطال مصر في إسبانيا؟
جانب من أعضاء البعثة في إسبانيا
كتب محمد أسعد

في الوقت الذي أخفق منتخب كرة القدم، في تحقيق أية انجازات خلال مشاركته في بطولة كأس العالم بروسيا، وخروجه بخسائر في المباريات الثلاثة التي لعبها أمام أوروجواي وروسيا والسعودية، يحقق أبطال مصر في دورة ألعاب البحر المتوسط المقامة حالياُ في اسبانيا، نتائج مبهرة وميداليات ذهبية وفضية وبرونزية، ومراكز أولى في الألعاب الفردية.

ورفعت البعثة المصرية المشاركة بدورة ألعاب البحر الأبيض المتوسط، رصيدها إلى 23 ميدالية متنوعة، احتلت بهم المركز السادس للترتيب العام مع نهاية اليوم الرابع للبطولة، أمس الإثنين.

وأكد هشام نصر، رئيس البعثة المصرية فى دورة ألعاب البحر المتوسط أن البعثة المصرية حصدت 23 ميدالية حتى الآن، بينها 7 ميداليات ذهب و7 ميداليات فضة و9 ميداليات برونزية.

وحقق محمد إيهاب صاحب برونزية ريو دي جانيرو 2016 وبطل العالم في رفع الأثقال بمسابقة الخطف وزن 77 كجم محققاً 162 كجم، الميدالية الذهبية الأولى لمصر في منافسات أمس الاثنين وأضاف إيهاب ذهبية الوزن ذاته لمسابقة الكلين بثقل 190 كجم وبفارق 1 كجم عن الإسباني صاحب الفضية.

وحصدت فريدة عثمان ثالث ميداليتها بالبطولة والذهبية الثانية، في سباق 50 متر  حرة برقم قياسي جديد 24.83 ثانية، عقب فوزها بذهبية 50 مترا فراشة وفضية 100 متر فراشة.

ونجح رجال المصارعة المصرية فى الفوز بثلاث ميداليات ذهبية وفضية وبرونزية، حيث فاز هيثم محمود بذهبية وزن 60 كيلو، واقتنص محمد إبراهيم فضية وزن 60 كيلو، وفاز أحمد حسن ببرونزية وزن 97 كيلو.

وحصد مروان القماش حصد برونزية سباق 400 متر حرة بزمن 3:47.51 دقيقة وبفارق واحد جزء من الثانية عن بطل إيطاليا صاحب الميدالية الفضية، كما حصد علي خلف الله برونزية سباق 50 مترا حرة في السباحة بزمن 21.97 ثانية خلف بطل اليونان صاحب الذهبية وبطل الجزائر المتوج بالقضية.

وتستمر البطولة حتى الأول من يوليو المقبل، ومن المتوقع أن يحقق أعضاء البعثة المزيد من الميداليات الذهبية والفضية والبرونزية، والمراكز المتقدمة في مختلف الألعاب الفردية، ليرفعوا اسم مصر عالياً، دون أن يلقوا الاهتمام ذاته التي تلقاه منتخب كرة القدم الذي أخفق في تحقيق أي انجاز.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق