أسواق بالمحافظات و1390 فرعا لـ«جمعيتي».. خطة «التموين» الشاملة لضبط الأسعار

الأربعاء، 27 يونيو 2018 12:00 م
أسواق بالمحافظات و1390 فرعا لـ«جمعيتي».. خطة «التموين» الشاملة لضبط الأسعار
الدكتور على المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية

توفير السلع الأساسية وضبط الأسعار، إحدى أهم أولويات، وزارة التموين والتجارة الداخلية، وهو ما تتخذ من أجله الوزارة تدابير جديدة بهدف توفير السلع وضبط الأسعار، وكان أخر تلك الإجراءات تكثيف طرح المنتجات بمنافذ المجمعات الاستهلاكية وفروع مشروع جمعيتي لمواجهة غلاء الأسعار في الأسواق الأخرى.
 
كانت الشركة المصرية لتسويق الأسماك- إحدى شركات القابضة للصناعات الغذائية- قامت مؤخرا بطرح ما يقرب من 120 طنا من الرنجة بمنافذ المجمعات الاستهلاكية والشركات التابعة بأسعار تتراوح من 35 إلى 38 جنيها للكيلو.

التموين تطرح أسماك

في إطار خطة التموين لتوفير السلع بهدف التسهيل على المواطنين، قامت الشركة المصرية لتسويق الأسماك إحدى شركات القابضة للصناعات الغذائية، بطرح ما يقرب من 20 إلى 22 طنا من الأسماك الطازجة والمجمدة- بشكل يومي- لتلبية احتياجات المواطنين، حيث يتم طرح كيلو البلطي أسوان بسعر 15 جنيها عدد (4 -5) سمكات للكيلو وكيلو البلطي 2 سمكة الكيلو بسعر 26 جنيها.
 
وطرح كيلو سمك الماكريل بسعر يتراوح من 28 جنيها للياباني، و39 جنيها للماكرين الآيسلندي، وطرح البورى بسعر 50 جنيها، عدد 2 سمكه للكيلو، وطرح كيلو سمك المكرونة، من 24 إلى 25 جنيها، وكيلو السردين بـ 16 جنيها.

أسواق المحافظات

كان الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، أعلن أنه تم تحديد الأراضي الخاصة على مستوى المحافظات، بشأن إنشاء مناطق لوجستسة تتضمن أسواق تجارية كبرى متخصصة منها أسواق جملة وأسواق نصف جملة وتجزئة، كذلك إنشاء أماكن تعبئة، وإعادة التوزيع، وفقا لمساحة كل محافظة واحتياجاتها كما أن هناك خطة لتطوير منافذ المجمعات الاستهلاكية وفروع الشركات التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية.

صرف المقررات التموينية

ومن جانبها تسعى الشركة العامة لتجارة الجملة- إحدى شركات القابضة للصناعات الغذائية بوزارة التموين والتجارة الداخلية- الانتهاء من صرف المقررات التموينية لأصحاب البطاقات عن شهر يونيه الجاري خلال يومين- وفقا لما أكده جمال الشرقاوي، رئيس الشركة.
 
وأضاف «الشرقاوي»، أنه من المقرر أن يتم خلال شهر يونيه، صرف السلع بقيمة الدعم المخصص لكل مواطن مقيد على البطاقات، خاصة السلع الأساسية مثل الزيت والسكر والمكرونة والعديد من السلع الأخرى.
 
وأشار إلى أن الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، وجه بزيادة طرح السلع بمنافذ المجمعات الاستهلاكية خاصة اللحوم والدواجن والأسماك، حيث يتم طرح كيلو اللحمة المجمدة بسعر (52 جنيها) لتخفيف العبء على المواطنين على أن تتحمل الشركة القابضة للصناعات الغذائية فارق التكلفة.

احتياجات المحافظات التموينية

أكد جمال الشرقاوي، في تصريحات صحفية له، اليوم الأربعاء، أن الشركة العامة لتجارة الجملة، تسعى لتأمين احتياجات المواطنين، خاصة المحافظات الحدودية، من السلع لمدة أكثر من (4 أشهر) بجانب إمداد المحافظات بالسلع أول بأول، كذلك استمرار القوافل المتحركة لطرح المنتجات بنفس أسعار المجمعات الاستهلاكية.
 
من جانبه، أكد الدكتور محمد عاطف رئيس الشركة المصرية لتجارة الجملة إحدى شركات القابضة للصناعات الغذائية، توفير 20 سيارة متحركة (حمولة 5 أطنان) لطرح السلع الغذائية وكذلك منتجات اللحوم والدواجن في الميادين العامة والقرى والنجوع بمحافظات الوجه القبلي.
 
وأشار إلى أنه تم زيادة طرح منتجات اللحوم والدواجن المجمدة إلى 150 طن يوميًا بمنافذ الشركة بمحافظات الصعيد بجانب توفير السلع الأساسية بكافة أنواعها. 

منافذ مشروع جمعيتي

وأضاف الدكتور محمد عاطف أن عدد منافذ مشروع جمعيتي بمحافظات الصعيد بالمرحلة الأولى بلغ حتى الآن إلى ما يقرب من 1390 فرعًا، وأن هذه المنافذ تحصل على السلع ومنتجات اللحوم من الشركة وتقوم بطرحها للمواطنين بأسعار مخفضة.
 
كما أنه سيتم إنشاء وفتح العديد من منافذ مشروع جمعيتي في المرحلة الثانية خلال الأيام المقبلة تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية بزيادة عدد المنافذ السلعية بمختلف المحافظات.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة