سُنّة حكومية تمسح عرق السنوات.. ماذا قال وزير البيئة السابق عن تكريم مصطفى مدبولي؟

الخميس، 28 يونيو 2018 02:00 ص
سُنّة حكومية تمسح عرق السنوات.. ماذا قال وزير البيئة السابق عن تكريم مصطفى مدبولي؟
رئيس الوزراء ووزير البيئة السابق والوزيرة الحالية
كتب مايكل فارس

سُنّة جديدة بدأت مع الرئيس عبد الفتاح السيسي، الذي جمعه مشهد في آخر أيام رمضان، مع وزيري الدفاع والداخلية السابقين، والوزيرين الجديدين، مقدما التحية والإجلال للوزيرين المغادرين للحكومة على جهودهما.

هذه السُنّة تجلت في أوقات سابقة مع الرئيس أيضا، سواء بالإشادة برئيس الوزراء الأسبق المهندس إبراهيم محلب في مواقف سابقة، ثم إشادته في إفطار الأسرة المصرية في رمضان المنقضي بالمهندس شريف إسماعيل رئيس الحكومة السابق.

من هذا الموقف الرئاسي المقدر لجهود المسؤولين وعطائهم، يبدو أن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء ووزير الإسكان، وضع قواعد العمل داخل حكومته، وآليات التواصل بين المسؤولين السابقين وتابعيهم في مناصبهم، وهو ما طبقه مدبولي يشكل عملي مؤخرا.

في هذا الإطار كرم الدكتور مصطفى مدبولي، الدكتور خالد فهمي، وزير البيئة السابق، بحضور الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة الجديدة، وعن هذا الأمر قال الدكتو خالد فهمي، إن تكريم رئيس الوزراء له، وما نقله من شكر رئيس الجمهورية، مسح حبات عرق السنوات الأربع الماضية من على جبينه، ومن على جبين زملائه بالوزارة، وأن العطاء للوطن يتعدّى المناصب وسيستمر طالما في الحياة بقية.

كانت وزارة البيئة قد شهدت خلال الأسبوع الماضي عدة اجتماعات جمعت الوزيرة الجديدة ياسمين فؤاد، بالوزير السابق خالد فهمي، في اجتماعات مغلقة جاءت في إطار مهام التسليم والتسلم لملفات الوزارة، واستعرض فيها الطرفان أهم الأنشطة التي تنفذها وزارة البيئة، واتفقا على إعداد عددا من التقارير.

وحضر الوزيران، السابق والحالي، اجتماعا موسعا مع قيادات الوزارة بجهازيها، وأكدت الوزيرة استمرارية العمل على تنفيذ ما بدأ من خطط وأنشطة في الملفات البيئية المختلفة، وعقدا الوزيران اجتماعا مع رئيس جهاز تنظيم إدارة المخلفات وإدارة المتابعة، ويذكر أن الدكتورة ياسمين والدكتور خالد فهمي تشاركا في العمل معا في ملفات بيئية عديدة لمشروعات التعاون الفني الدولي منذ أكثر من عشرين عاما.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق