حقيقة الموقف السعودي من الحكومة اللبنانية.. متى يحسم الحريري التشكيل؟

السبت، 30 يونيو 2018 12:00 م
حقيقة الموقف السعودي من الحكومة اللبنانية.. متى يحسم الحريري التشكيل؟
سعد الحريرى رئيس الوزراء اللبنانى

 
تصدر تشكيل الحكومة اللبنانية صحيفة «الجمهورية» اللبنانية، التي نشرت عن لسان مصادر مطلعة على الموقف السعودي إزاء تشكيل الحكومة في لبنان- حسبما أفادت الصحيفة، في تقرير لها بعنوان: «السعودية تعتبر تشكيل الحكومة اللبنانية شأنا داخليا ولا تتدخل فيه»، أن السعودية تأكد أنها تعتبر تشكيل الحكومة اللبنانية شأنا داخليا، وأنها لا تتدخل في عملية التشكيل بأي صورة من الصور.
 
وقالت الصحيفة خلال التقرير، الذي نشر، اليوم الأحد، إن السعودية تحبذ أن يتم الانتهاء من تشكيل الحكومة اللبنانية «اليوم قبل الغد» لما لذلك من تأثيرات إيجابية على مستقبل العلاقات «اللبنانية – السعودية».
 
وقالت الصحيفة: «هناك عقد درزية ومسيحية إلى جانب عقدة تمثيل سنة فريق 8 مارس هي التي تعوق تأليف الحكومة في لبنان، ولا علاقة للمملكة العربية السعودية بها»، مشيرة إلى أن المملكة التي ترفض تدخل الآخرين في شئونها كيف لها أن تسمح لنفسها أن تتدخل في شئون الغير، ولماذا يلقى الاتهام على المملكة بتعطيل تأليف الحكومة ولا يلقى على إيران التي تبالغ في المطالبة بحقائب وزارية سيادية لحلفائها في لبنان.
 
كانت الفترة الماضية، شهدت حالة من «المد والجزر»، بسبب تشكيل الحكومة اللبنانية، وخلال تلك الفترة زار سعد الحريري، رئيس الوزراء المكلف بالحكومة اللبنانية، الرئيس عون، للحديث عن الحكومة الجديدة.
 
فيما تم تداول أخبار تفيد أن الرئيس عون، هدد الحريري باستبداله إن لم يشكل الحكومة في أقرب وقت ممكن. وفي ذات السياق أكدت مصادر مقرب أن المعلومات المتداولة غير صحيحة، وأن رئيس الوزراء اللبناني المكلف، بحث مع الرئيس اللبناني الفترة الماضية، الأسماء المطروحة للحكومة الجديدة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق