روبرتو مارتينيز.. الأجنبي الوحيد بين مدربي منتخبات ربع نهائي كأس العالم

الجمعة، 06 يوليو 2018 04:00 ص
روبرتو مارتينيز.. الأجنبي الوحيد بين مدربي منتخبات ربع نهائي كأس العالم
الإسباني روبرتو مارتينيز
وكالات

يعد الإسباني روبرتو مارتينيز المدير الفني لمنتخب بلجيكا، هو "الأجنبي" الوحيد بين مدربي المنتخبات المتأهلة لدور الثمانية ببطولة كأس العالم لكرة القدم.

ولد مارتينيز بمدينة بالاجير الإسبانية في 13 يوليو عام 1973، وقضى مشواره الكروي بين اسكتلندا وبريطانيا، البلد الذي واصل فيه عمله كمدير فني حتى وصل إلى المنصب الأهم في مسيرته، وهو المدير الفني لفريق إيفرتون بين يونيو 2013 ومايو 2016.

وأعلن الاتحاد البلجيكي لكرة القدم عن تعاقده مع مارتينيز بشكل مفاجىء في أغسطس 2016 لتولي القيادة الفنية للمنتخب البلجيكي في محاولة للوصول إلى أعلى المستويات بعد أن فشل الجيل السابق في تحقيق الآمال المنشودة.

وتمكن المدير الفني الإسباني من الوصول بالمنتخب البلجيكي إلى نهائيات كأس العالم بجدارة، مما جعل "الشياطين الحمر" بديلا واضحا للمنتخبات المرشحة للفوز بالمونديال، ومن بينها البرازيل التي سيواجهها في الدور ربع النهائي.

ويتميز "بوب" مارتينيز بأنه أصغر مدير فني في مونديال روسيا بـ44 عاما، ويصغر الأوروجوياني المخضرم أوسكار واشنطن تاباريز بـ27 عاما.

يشار إلى أن المديرين الفنيين الذين سيشاركون في دور الثمانية هم من نفس مواطني البلد: تاباريز من أوروجواي؛ وساوثجيت من إنجلترا؛ وجان أندرسون من السويد؛ وديدييه ديشامب من فرنسا؛ وستانيسلاف تشيرتشوف من روسيا؛ وتيتي من البرازيل.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق