نصف نهائي مونديال روسيا.. فرنسا تسعى لتكرار إنجاز جيل 1998 بكتيبة الموت

الثلاثاء، 10 يوليه 2018 10:00 ص
نصف نهائي مونديال روسيا.. فرنسا تسعى لتكرار إنجاز جيل 1998 بكتيبة الموت
منتخب فرنسا
كتب أحمد عرفة

تسعى فرنسا لتكرار إنجاز مونديال 1998، عندما تلتقى مع بلجيكا في دور نصف النهائي بكأس العالم 2018 المقام في روسيا، حيث الحلم الذي غاب عن الديوك لـ20 عاما، حيث أصبحت فرص فرنسا في الفوز بهذا اللقب كبيرة للغاية خاصة بعد خروج البرازيل من دور ربع النهائي.

فرنسا تمتلك جيل قوى للغاية بقيادة النجم الفرنسي أنطوان جريزمان، والشاب الفرنسي ذوي الأصول الكاميرونية كيليان مبابي، الذي أصبح أيقونة هذا المونديال وثاني أصغر موهبة شابة تحرز أهداف في هذا المحفل العالمي بعد الظاهرة البرازيلية بيليه.

الديوك يمتلكون نقاط قوى في كل الخطوط بدءا من حارس المرمى لوريس، الذي أظهر تألق غير عادي خلال مباراة ربع النهائي مع أوروجواي، بجانب خط دفاع ناري مكون من لاعبي ريال مدريد وبرشلونة صامويل أومتيتي، وفاران، وجناحات قوية، وخط منتصف على أعلى مستوى بقيادة بول بوجبا.

تتمثل نقاط قوة فرنسا في أنه فريق متكامل ولديه خبرة كبيرة في البطولة، فنسبة كبيرة من اللاعبين الذين يشاركون مع المنتخب الفرنسي في هذا المونديال شاركوا في مونديال 2014 الذي خرجت فيه فرنسا من ربع النهائي أمام ألمانيا بطل هذه النسخة بهدف وحيد، رغم تألق منتخب الديوك في تلك البطولة حينها بقيادة الفرنسي كريم بنزيما.

الديوك أيضا يسعون من خلال هذه المباراة نسيان آلالام الماضي المتمثل في خسارة نهائي يورو 2016 الذي أقيم في فرنسا، وخسرته أمام البرتغال بعد أن كانت كل المؤشرات تؤكد فوز المنتخب الفرنسي، الذي يمتلك أحد أقوى كتيبة لاعبين ليس في أوروبا فقط بل العالم.

الإصرار الذي ظهر عليه المنتخب الفرنسي خلال مباراة الأرجنتين في دور ثمن النهائي وتحويل خسارته بهدفين لهدف إلى فوز بـ4 أهداف لـ3 يؤكد أن انتهاء هذا المونديال دون رفع فرنسا كاس العالم أصبح أمرا صعبا، فالديوك يرون أن هذه النسخة هي فرصتهم للفوز بها، خاصة أنها تمتلك جيل يعد من أقوى الأجيال التي لعب لفرنسا بعد جيل 1998 بقيادة زين الدين زيدان، كما أن فرنسا تعد هي الفرق الأقوى حاليا بين الفرق الـ4 التي صعدت لدور النصف النهائي.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا