هدايا الموت الإيرانية تضرب الحوثيين.. كيف يواجه التحالف صواريخ المليشيات الباليستية؟

الخميس، 12 يوليو 2018 05:00 م
هدايا الموت الإيرانية تضرب الحوثيين.. كيف يواجه التحالف صواريخ المليشيات الباليستية؟
الجيش اليمنى
كتب أحمد عرفة

رغم التمويل غير المتناهي من قبل إيران إلى مليشيات الحوثيين، إلا أن خسائر تلك المليشيات ما زالت مستمرة في ظل التقدم الكبير الذي يحققه الجيش اليمني مدعوما من التحالف العربي الذي تقوده المملكة العربية السعودية.

انتصارات التحالف العربي
التحالف العربي، واجه الصواريخ التي تطلقها مليشيات الحوثيين من الأراضي اليمني، لمنع توجيه أي صواريخ باليستية من قبل المليشيات ضد المملكة العربية السعودية.

يأتي هذا في الوقت الذي استمرت فيه إيران في إمداد الحوثيين بالألغام في محاولة لعرقلة تقدم الجيش اليمني الذي يحقق انتصارات كبيرة في محافظة الحديدة اليمنية.

تدمير منصة صواريخ حوثية
ونقل الحساب الرسمي لشبكة "سكاي نيوز" الإخبارية على "تويتر"، عن التحالف العربي، إعلانه تدمير منصة صواريخ في مديرية سحار في صعدة تستخدمها ميليشيات الحوثي الموالية لإيران لإطلاق الصواريخ على السعودية

الجيش اليمني يضرب الحوثيين
يأتي هذا في الوقت الذي أعلن فيه الموقع الرسمى للجيش اليمنى، مقتل 15 عنصرا من مليشيات الحوثىين إصابة العديد من العناصر الحوثية، إثر معارك عنيفة بين قوات الجيش اليمنى، مع المليشيات في محور علب شمال محافظة صعدة، حيث تمكنت وحدات من قوات اللواء 63 مشاة وبمشاركة لواء المهام الخاصة بالمحور من صد هجوم للحوثييين على جبل الشعير، والتباب المجاورة له بمحور علب، بمديرية باقم، ونشبت  معارك عنيفة بين قوات الجيش والحوثيين قبل التصدى للهجوم، وقتل أكثر من 15 عنصرا من المليشيات الحوثية وإصابة العشرات، كما شنت مقاتلات التحالف عدة غارات جوية على مواقع المليشيا الحوثية فى منطقة أبواب الحديد، وبعض التباب المجاورة فى مديرية باقم.

وفي ذات الإطار، أكد الكاتب الكويتي، أحمد الجارالله، أن إيران ما زالت تواصل دعم الحوثيين بالألغام في محاولة لعرقلة الانتصارات التي يحققها الجيش اليمني والتحالف العربي، إلا أن هذه الألغام فشل في وقف تقدم الجيش اليمني.

وقال الكاتب الكويتي، في تغريدة له عبر حسابه الرسمي على "تويتر"، إن ملايين الألغام أرسلتها إيران إلى عملائها الحوثيين ويطلق عليها في اليمن هدايا الموت الإيرانية.. فالحوثيين ومعهم إيران لم يعودوا قوه ولن يستطيعوا الاستمرار في هذه الحرب العبثية.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق