بالاسم ورقم الجلوس.. ننشر نتيجة الثانوية العامة 2018

الخميس، 12 يوليو 2018 02:44 م
بالاسم ورقم الجلوس.. ننشر نتيجة الثانوية العامة 2018
طلاب الثانوية العامة- أرشيفية

«صوت الأمة»، تنشر نتيجة الثانوية العامة للعام الدراسي (2017/2018)، والتي كان الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، والتعليم الفني، اعتمدها أمس الأربعاء. ومن المقرر أن يفتح تنسيق الجامعات خلال 72 ساعة، بمعدل ثلاثة أيام، ليستكمل الطلاب مسيرتهم التعليمية، والانتقال من وزارة التربية والتعليم إلى وزارة التعليم العالي، في رحلة البحث عن التعليم الجامعي.

للنتيجة اضغط هنا..

وكانت تقرير وزارة التربية والتعليم بشأن إحصائيات نتيجة الثانوية العامة 2018، كشفت عن تقدم المدارس الرسمية في الحصول على الدرجات النهائية، والعدد الأكبر من الطلاب الأوائل على مستوى الجمهورية، في نتيجة الثانوية العامة 2018، مقابل المدارس الخاصة، والخاصة لغات.
 
وبحسب التقرير فإن 14 طالبا بالمدارس الرسمية، من أصل 17 حصلوا على الدرجات النهائية بشعبة العلمي رياضيات، في مقابل 3 طلاب بالمدارس الخاصة، بينما حصل 12 طالبا بشبعة العلمي علوم بالمدارس الحكومية على الدرجات النهائية مقابل 4 طلاب بـ«الخاصة».
 
وبالنسبة للشعبة الأدبية حصل 16 طالبا على الدرجات النهائية بالمدارس الرسمية، مقابل طالب واحد فقط بالمدارس الخاصة، كما أن الأوائل من طلاب «المكفوفين، وstem»، من المدارس الرسمية، بينما طالبتين الدمج التعليمي يتبعان المدارس الخاصة، ليصبح العدد الإجمالي 43 طالبا بالمدارس الرسمية، و 5 طلاب بالمدارس الخاصة.
 
كما كشف التقرير تقدم مدارس محافظة القاهرة، في نتائج شهادة الثانوية العامة وحصولها على العدد الأكبر من الأوائل بواقع 11 طالبا، تلاها محافظة القليوبية (7 طلاب)، والمنيا (6 طلاب)، و (4 طلاب) لكلا من الشرقية والدقهلية، و (3 طلاب) بالمنوفية، بينما تراجعت محافظات الجيزة والإسكندرية وكفر الشيخ و وسوهاج وأسيوط، لتحصل كل منها على طالبين بالأوائل، وطالب واحد في كل من «البحيرة، بورسعيد، الغربية، الفيوم، قنا».
 

 

تعليقات (1)
نينينينظ
بواسطة: عبد الرحمن كرم
بتاريخ: الخميس، 12 يوليو 2018 10:00 م

هويتسنسن

اضف تعليق