شيخ الأزهر في ضيافة الملكة إليزابيث: سعيد أني هنا

الجمعة، 13 يوليو 2018 02:00 ص
شيخ الأزهر في ضيافة الملكة إليزابيث: سعيد أني هنا
شيخ الأزهر والملكة إليزابيث

التقى فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، الملكة إليزابيث ملكة بريطانيا، في قلعة وندسور، في مستهل زيارة فضيلته إلى لندن، مساء اليوم الخميس.
 
وعقد رئيس مجلس حكماء المسلمين، مباحثات مع الملكة عبر خلالها عن سعادته بلقائها وزيارة بريطانيا، وقصر وندسور التاريخي، حضرها الدكتور جاستن ويلبي، كبير أساقفة كانتربري.
 
وأشار الإمام الأكبر إلى أن الأزهر الشريف يعتز كثيرا بالعلاقة الوطيدة التي تربطه بأسقفية كانتربري، والتي تشكل نموذجا للتعاون والتواصل بين قيادات وأتباع الديانات والثقافات المختلفة.
 
وأوضح أن الأزهر الشريف يفتح نوافذ الحوار والتواصل مع الجميع، سعيًا لترسيخ قيم التعايش والحوار وقبول الآخر، وتشجيع أصحاب الديانات والثقافات المختلفة على الاندماج الإيجابي في مجتمعاتهم.
 
ورحبت الملكة إليزابيث بزيارة فضيلته الثانية إلى بريطانيا، مشيرةً إلى أن العالم يعول بشدة على القيادات الدينية من أجل تعزير الاستقرار والسلام العالمي.
 
ونوَّهت ملكة بريطانيا بعلاقات التعاون المتنامية بين الأزهر الشريف وأسقفية كانتربري، معربة عن سعادتها لقبول فضيلة الإمام الأكبر دعوة د. جاستن ويلبي، كبير أساقفة كانتربري، للإقامة في قصر لامبث، مقر الأسقفية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق