كيف تنسق وزارة الهجرة مع ضباط التمثيل العسكري المصري بالخارج؟ (صور)

الأحد، 15 يوليو 2018 09:00 ص
كيف تنسق وزارة الهجرة مع ضباط التمثيل العسكري المصري بالخارج؟ (صور)
لقاء السفيرة مع ضباط القوات المسلحة
كتب- محمد أسعد

 

تلتقي السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، بشكل دائم بضباط القوات المسلحة  المرشحين في مجال العمل في إطار التمثيل الدبلوماسي العسكري بالخارج وزوجاتهم.

وفي إطار الجهود المبذولة للحفاظ على مقتضيات الأمن القومي، التقت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، بعدد من ضباط القوات المسلحة ضمن ما تقوم به وزارة الدفاع  من مساع للتوعية وتخريج ضباط مؤهلين دبلوماسيًا.

وتناولت المحاضرة العديد من الموضوعات المتعلقة بدور وزارة الهجرة وقضايا  الأمن القومي المصري على كافة الاتجاهات، كذلك تطورات الأوضاع الإقليمية والدولية وانعكاساتها على الأمن والاستقرار بمنطقة الشرق الأوسط، وكذلك الجهود المبذولة لدعم مقومات التنمية الحضارية على أرض مصر.

WhatsApp Image 2018-07-14 at 10.24.27

وتطرقت وزيرة الهجرة، خلال الحوار، إلى الجهود المبذولة للتواصل مع الجيل الثاني والثالث لأبناء المصريين بالخارج وحمايتهم من أي أفكار دخيلة، و دور وزارة الهجرة في الاهتمام بالمصريين في الخارج وخاصة الشباب باعتبارهم شركاء في صناعة مستقبل الوطن، والسعي لتلبية الطلبات المشروعة للمواطنين بالخارج، وربط الخبراء في مختلف المجالات التنموية في خطة الحكومة 2030 من خلال سلسلة مؤتمرات "مصر تستطيع".

ووجهت "مكرم" الشكر إلى القوات المسلحة على دعمها لجهود الوزارة وحرصها على تبادل الخبرات الدبلوماسية لتخريج من يمثل مصر بصورة مشرفة، مؤكدة على أهمية دور المرأة المهاجرة في الخارج وزوجات الملحقين الذين يعدون خير ممثل للوطن وانعكاس للعصر الذهبي الذي تحياه المرأة بتولي مناصب رسمية والثقة التي توليها القيادة السياسية للمرأة المصرية.

وأضافت وزيرة الهجرة أن الدبلوماسيين يتلقون دورات مماثلة في الأمن القومي قبل توليهم مهام منصبهم في السفارات والقنصليات بالخارج، مشيدة بدور القيادة العامة للقوات المسلحة والحرص على الاهتمام ببرامج الإعداد والتأهيل ونشر الوعي الفكري والثقافي للعسكريين والمدنيين.

WhatsApp Image 2018-07-14 at 10.24.27 (1)

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة