بنسبة نجاح 63%.. عباس شومان يعلن تفاصيل نتيجة الثانوية الأزهرية 2018

الأحد، 15 يوليه 2018 12:16 م
بنسبة نجاح 63%.. عباس شومان يعلن تفاصيل نتيجة الثانوية الأزهرية 2018
الدكتور عباس شومان
إبراهيم الديب

بنسبة نجاح 63.81 %، اعتمد الدكتور عباس شومان، وكيل الأزهر الشريف، نيابة عن الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، نتيجة الثانوية الأزهرية 2018، وهي النسبة التي تجاوزت العام الماضي والتي سجلت 57%، وجاء إعلان النتائج على أيدي «شومان»، لتواجد الإمام الأكبر بالعاصمة البريطانية لندن، في زيارة رسمية تستغرق عدة أيام، استهلها بلقاء الملكة إليزابيث الثانية، ملكة بريطانيا، كما يشارك خلالها في فعاليات منتدى شباب صناع السلام.
 
وبالنسبة لنتيجة معاهد الشعبة الإسلامية الثانوية، فاعتمدها وكيل الأزهر بنسبة نجاح بلغت 92.35 %، بالإَافة إلى نتيجة معاهد البعوث الإسلامية والتي بلغت 22.2% للمرحلة الإعدادية، و42.6% للثانوية.
 
من جانبه أشأد وكيل الأزهر، بارتفاع نسبة النجاح، موجها الشكر لكافة القطاعات التي شاركت في سير الامتحانات، وعلى رأسها وزارة الداخلية، والصحة، مشيرا إلى نجاح الأزهر الشريف في التصدي لتسريب الامتحانات على صفحات ومواقع التواصل الاجتماعي للعام الرابع على التوالي.
 
وأضاف «شومان»، أن الأزهر الشريف بدأ خطة إصلاح كامل داخل مؤسساته التعليمية، تعتمد في تنفيذها على عددا من الضوابط والإجراءات الصارمة خلال سير الامتحانات، والاهتمام بتغير ثقافة الغش لدى الطلاب، وغرس القيم الإسلامية في نفوسهم.
 
ولفت وكيل الأزهر إلى أن 10 محافظات منها الأقصر، وأسوان، وبورسعيد، ومطروح، لم تشهد تسجيل أي وقائع غش أو مخالفات خلال سير العملية الامتحانية.
 
كان أجرى الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، أمس السبت، اتصالًا هاتفيًّا من العاصمة البريطانية لندن، حيث يجري فضيلته زيارة رسمية تستغرق عدة أيام، استهلها بلقاء الملكة إليزابيث الثانية، ملكة بريطانيا، كما يشارك خلالها في فعاليات منتدى شباب صناع السلام، وذلك لتهنئة الطلاب الحاصلين على المراكز الأولى في الشهادة الثانوية الأزهرية من طلاب دولة فلسطين للعام 2017 / 2018.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا